المتطلبات

كيف تصبح مزود أنظمة محاسبة ضريبية معتمد؟

تساهم برامج المحاسبة الضريبية إلى حد كبير في تسهيل امتثال الخاضعين للضريبة لالتزاماتهم الضريبية حيث تعمل هذه البرمجيات على رصد البيانات والمعلومات المحاسبية وتوفيرها لغايات التصريح الضريبي. وتقتضي الهيئة الاتحادية للضرائب أن يلتزم موردي برامج المحاسبة الضريبية بمجموعة من المتطلبات والإرشادات المحددة التي تضمن توافقها مع الالتزامات المنصوص عليها في القوانين الضريبية.

يرجى الاطلاع على مستندات المتطلبات لفهم المتطلبات التي وضعتها الهيئة والمتعلقة ببرامج المحاسبة الضريبية. وفي حال استيفاء تلك المتطلبات، فإنها تتيح استكمال نموذج الإقرار الخطي. ونورد في ما يلي الخطوات الواجب اتباعها لتقديم الإقرار الخطي. يمكن تنزيل مستند المبادئ التوجيهية الخاصة بتقديم نموذج الإقرار الخطي من خلال هذا الرابط.

سيتم إدراج مورّدي برامج المحاسبة الضريبية الذين تقدموا بإقرار خطي يفيد بتوافق برامجهم مع المتطلبات والمبادئ التوجيهية المحددة في سجل برامج المحاسبة الضريبية من خلال موقع الهيئة (TASR).

إذا كنت من مزوّدي أنظمة المحاسبة الضريبية، يرجى منك اتباع الخطوات المذكورة أدناه لتقديم نموذج الإقرار الخطي وإدراج اسمك في سجل أنظمة المحاسبة الضريبية:

  • 1

    قم بتنزيل النماذج ذات الصلة (يرجى التحقق من مستند المبادئ التوجيهية لمعرفة النماذج التي يتعين عليك اختيارها) ومن ثم تعبئة جميع الأقسام المطلوبة

  • 2

    أرسل النماذج بعد استكمالها بالإضافة إلى جميع المستندات المطلوبة إلى info_tas@tax.gov.ae

  • 3

    ستقوم الهيئة بمراجعة طلبك ومن ثم تبلّيغك في حال كانت هناك حاجة إلى معلومات إضافية. في حال استيفاء الطلب للمعايير المحددة، ستتم الموافقة على الطلب.

  • 4

    عند قبول الطلب ستتلقى بريداً إلكترونياً من الهيئة بالإضافة إلى رقم الموافقة المرجعي لكي تقوم بدفع مبلغ 10 آلاف درهم إماراتي لاستكمال عملية التسجيل.

  • 5

    سجّل دخولك عبر الرابط: https://eservices.tax.gov.ae (في حال لم تكن مسجلاً، يرجى التسجيل كمستخدم جديد)

  • 6

    انتقل إلى صفحة مدفوعات متنوعة واختَر "برامج المحاسبة الضريبية" من القائمة المنسدلة. سيظهر مبلغ الدفعة تلقائياً. أدخل رقم التأكيد المرجعي الذي تلقيته من الهيئة في خانة "معلومات إضافية ثم قم بالضغط على "الدفع".

  • 7

    سيتم تحويلك إلى شاشة الدفع حيث يتعين عليك إدخال تفاصيل الدفع (رقم بطاقة الائتمان وما إلى ذلك) لاستكمال عملية الدفع.

  • 8

    عند إتمام عملية الدفع بنجاح، ستتلقى رقم سداد مرجعي. يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى الهيئة على العنوان البريدي info_tas@tax.gov.ae تتضمن رقم التأكيد المرجعي والرقم المرجعي للدفع من أجل استكمال إجراءات تقديم الإقرار.

  • 9

    يتمّ تحديث السجل وفقاً لدورة التحديث المذكورة في مستند المبادئ التوجيهية الخاصة بإصدار شهادات الاعتماد.

للمزيد من الاستفسارات

تسرّنا مساعدتك

في حال وجود المزيد من الاستفسارات يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني info_tas@tax.gov.ae أو من خلال مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم 994 599 600.

سجّل كمزود أنظمة محاسبة ضريبية معتمد

اضغط هنا للتسجيل
Dots

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode