أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

آخر الأخبار

التسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة
يتعين على الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة في حال تجاوزت التوريدات والواردات الخاضعة للضريبة حد التسجيل الإلزامي البالغ 375,000 درهم، علاوة على ذلك سيكون بإمكان الأعمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة اختيارياً في حال تجاوزت توريداتها الخاضعة للضريبة وورداتها (أو نفقاتها الخاضعة للضريبة) حد التسجيل الإختياري البالغ 187,500 درهم.

التسجيل لضريبة القيمة المضافة

أنواع التسجيل

ستُطالب الأعمال التي تجاوز حد التسجيل الإلزامي بالتسجيل لضريبة القيمة المضافة، بينما يجوز للأعمال التي تجاوز حد التسجيل الإختياري التسجيل اختيارياً.

  • التسجيل الإلزامي

    تلتزم الأعمال بالتسجيل إذا:

    تجاوزت القيمة الإجمالية لتوريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها خلال فترة (12) الاثنى عشر شهراً السابقة، حد التسجيل الإلزامي، أو

    توقعت الأعمال أن تجاوز القيمة الإجمالية لتوريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها خلال فترة (30) الثلاثين يوماً القادمة، حد التسجيل الإلزامي.

    حد التسجيل الإلزامي هو 375,000 درهم. لا يُطبق هذا الحد على الأعمال الأجنبية.
  • التسجيل الإختياري

    يجوز للأعمال التي لا تستوفي شروط التسجيل الإلزامي بالتسجيل إختيرياً إذا:

    تجاوزت القيمة الإجمالية لتوريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها أو القيمة الأجمالية لنفقاتها الخاضعة للضريبة خلال فترة (12) الاثنى عشر شهراً السابقة حد التسجيل الإختياري، أو

    توقعت الأعمال أن تجاوز القيمة الإجمالية لتوريداتها الخاضعة للضريبة ووارداتها أو القيمة الأجمالية لنفقاتها الخاضعة للضريبة خلال فترة (30) الثلاثين يوماً القادمة حد التسجيل الإختياري.

    حد التسجيل الإختياري هو 187,500 درهم.
  • ما هو التوريد الخاضع للضريبة؟

    لأغراض فهم ما إذا كان الالتزام المرتبط بالتسجيل قائماً ، يشير التوريد الخاضع للضريبة إلى التوريد لسلع أو لخدمات تقدمه الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ويخضع للضريبة إما بنسبة 5٪ أو 0٪. ولهذا الغرض تُؤخذ الواردات أيضاً في الاعتبار، في حال كان توريد مثل هذه السلع أو الخدمات سيخضع للضريبة لو تم داخل الدولة.

    تعّرف أكثر

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : ديسمبر 12, 2021
عدد الزيارات : 10726 زيارة