• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تعديل سجل السلع الانتقائية
آخر تحديث للصفحة: الإثنين, سبتمبر 09, 2024
ابدأ الخدمة
تعديل سجل السلع الانتقائية
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة تقوم الهيئة بتعديل أسعار السلع الانتقائية في قائمة السلع الانتقائية، وطلب إعادة تصنيف صنف من السلع الانتقائية التي تنشرها الهيئة الاتحادية للضرائب. مثال: تغيير صور الصنف أو عنوان موقع الويب أو التسويق المتاح للصنف لمطابقة أفضل تصنيف له
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    خطاب طلب رسمي لتعديل الأسعار مع كافة تفاصيل البنود.
    إثبات علاقة الشركة بالعلامة التجارية.
    إثبات بسعر البيع بالتجزئة في السوق من 3 متاجر تجزئة رئيسية على الأقل أو 5 متاجر تجزئة آخرين (يجب أن تكون التواريخ لمدة 3 أشهر مختلفة) .

    الوثائق والمستندات الخاصة بطلب إعادة تصنيف صنف من السلع الانتقائية:

    سيتعين عليك تحضير المعلومات التالية بالصيغة الملائمة وإدراجها في طلبك الإلكتروني:
    خطاب رسمي يطلب إعادة التصنيف مع كافة تفاصيل الأصناف.
    إثبات علاقة الشركة بالعلامة التجارية.
    دليل على إعادة تصنيف الصنف في السلع الانتقائية المنشورة.
    صيغة الملفات المقبولة: PDF وJPG وPNG وJPEG. الحد الأقصى لحجم الملف الواحد هو 5 ميغابايت.
  • الإجراءات والخطوات
    1. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب إمارات تاكس
    2. الدخول إلى تبويب "الخدمات الاخرى"
    3. الضغط على "قائمة الاسعار الانتقائية"
    4. اختار السلع التي ترغب بتعديل اسعارها
    5. الضغط على "تعديل الاسعار" الظاهر في الشريط الازرق
    6. تعبئة الطلب
  • أسئلة متكررة
    1. ما هي السيناريوهات التي يتعين علي فيها 
    استخدام طلب تعديل السعر؟

    يجب عدم استخدام طلب تعديل السعر إلا للإبلاغ عن سعر بيع بالتجزئة غير صحيح للسلع الانتقائية ضمن القائمة المنشورة من قبل الهيئة، مما يعني طلب تغيير في سعر السلع الانتقائية الحالية. يجب تقديم أي تعديلات أسعار عادية للسلع ضمن القائمة المنشورة من خلال الموقع الإلكتروني BrandSync الخاص بالهيئة. يتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب إمارات تاكس الخاص بك للوصول إلى الموقع الإلكتروني BrandSync.

    2. من يمكنه تقديم الطلب للهيئة؟

    يمكن لأي شخص لديه حساب إمارات تاكس تقديم طلب تعديل السعر للهيئة. يرجى الاطلاع على معايير الأهلية والوثائق المطلوبة لتقديم هذا الطلب للهيئة.

    3. هل يمكنني حفظ الطلب كمسودة بهدف تحديثه لاحقًا؟ إذا كان الجواب نعم، لكم من الوقت؟

    نعم، يمكنك حفظ الطلب الجاري كمسودة واستكماله في وقت لاحق. إلا أنه وفي حال عدم تقديمك للطلب خلال 60 يومًا تقويميًا منذ البدء فيه، فسيلغى طلبك بشكل تلقائي. سيتم إرسال إشعارات تذكير بذلك إلى بريدك الإلكتروني المسجل/ رقم هاتفك المحمول المؤكد.

    4. ماذا سيحدث بمجرد تقديم الطلب للهيئة؟

    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. إذا احتجنا للمزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعة الطلب، فسنتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني. سيتعين عليك تقديم المعلومات المطلوبة لنستمر في معالجة طلبك.
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه – في بعض الحالات – بعد استكمال مراجعة الطلب. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني.
    ج) عند رفض الطلب، سيتم إرسال أسباب الرفض. ويمكن إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها.
    د) سنقوم بإخطارك من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة بعد الموافقة على تعديل سعر السلع الانتقائية في طلبك. سيتم توضيح سعر البيع بالتجزئة الجديد للسلع الانتقائية ضمن القائمة المنشورة في صفحة قائمة السلع الانتقائية على منصة إمارات تاكس.
    ملاحظات هامة:
    سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في حساب إمارات تاكس الخاص بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس.

    5. ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟

    يكون عامةً الوقت المقدر لاستكمال الطلب من قبل الهيئة 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المستكمل. إلا أنه وفي حال الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. يجب على مقدم الطلب تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. في حال عدم إعادة تقديم الطلب خلال 60 يومًا تقويميًا منذ تاريخ استلام الإشعار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب بشكل تلقائي.

    6. كيف يمكن التحقق من حالة الطلب المقدم لدى الهيئة؟

    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
    مسودة: لم يستكمل أو يقدم مقدم الطلب نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: تنتظر الهيئة تقديم معلومات إضافية من مقدم الطلب.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة. سيتم توضيح سعر البيع بالتجزئة الجديد للسلع الانتقائية ضمن القائمة المنشورة في صفحة قائمة السلع الانتقائية على منصة إمارات تاكس.
     
  • الشروط والأحكام

    1. لديك حساب إمارات تاكس (EmaraTax).
    2. تندرج السلع الانتقائية المطلوب تعديل سعرها ضمن قائمة السلع الانتقائية المنشورة من قبل الهيئة.
    3. يجب جمع سعر البيع بالتجزئة من ثلاثة تجار تجزئة رئيسيين أو 5 تجار تجزئة آخرين على الأقل لطلب تغيير السعر.
    4. يجب عدم استخدام هذا الطلب إلا للإبلاغ عن سعر بيع بالتجزئة غير صحيح للسلع الانتقائية ضمن القائمة المنشورة من قبل الهيئة. يجب تقديم أي تعديلات أسعار عادية للسلع ضمن القائمة المنشورة من خلال الموقع الإلكتروني Brandsync الخاص بالهيئة. لا يمكن الوصول إلى صفحة الموقع الإلكتروني BrandSync لإضافة سلع انتقائية أو تعديلها إلا بعد تسجيل الدخول إلى حساب إمارات تاكس الخاص بك.

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الإثنين, سبتمبر 09,2024
عدد الزيارات : 536 زيارة