Branch User Mgmt

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تعديل سجلات الضريبة الانتقائية
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    All persons registered for Excise Tax with the FTA

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تعديل سجلات الضريبة الانتقائية
  • وصف الخدمة
    استخدم هذه الخدمة لتعديل وتحديث بيانات تسجيل الضريبة الانتقائية في حالة حدوث أي حدث أو تغيير في الظروف يتطلب موافقة منا.
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    الوثائق المطلوبة:
    سيتعين عليك تحضير المعلومات التالية بالصيغة الملائمة وإدراجها في طلبك الإلكتروني. قد تختلف المستندات المؤيدة بناءً على نوع التعديل / التغيير في الظروف.
    أ‌. الاسم أو الاسم التجاري للمنشأة.
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    أي دليل آخر على تغيير الاسم، على سبيل المثال نسخة من عقد التأسيس.
    ب‌. تكوين شراكة
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    نسخة من عقد الشراكة أو أي مستند قانوني آخر حسب الحاجة.
    ج‌. عنوان مكان العمل الرئيسي
    نسخة من عقد الإيجار أو اتفاقية الشراء في حالة تغيير العنوان.
    د‌. النشاط أو الأنشطة التجارية الرئيسة
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    ه‌. أخرى
    أي مستندات مؤيدة أخرى للأدلة المتعلقة بالتغييرات.
    صيغة الملفات المقبولة: PDF وJPG وPNG وJPEG. الحد الأقصى لحجم الملف الواحد هو 5 ميغابايت.


    النماذج المطلوبة: لا ينطبق


  • الإجراءات والخطوات
    الخطوة الأولى: يرجى الاطلاع على معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والاسئلة الشائعة 
    الخطوة الثانية: يرجى تعبئة الطلب الالكتروني وتقديمه
  • أسئلة متكررة
    1. ما هي التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تعديل التسجيل في الضريبة الانتقائية؟
    يمكن تحديث التفاصيل التالية باستخدام وظيفة التعديل:
    تفاصيل الكيان (معلومات مقدم الطلب).
    تفاصيل الهوية (الرخصة التجارية والأنشطة المرتبطة بها والملاك).
    تفاصيل الضريبة الانتقائية (الأنشطة والسلع الانتقائية)
    علاقات الأعمال.
    تفاصيل الاتصال.
    المفوض بالتوقيع والتصريح.

    2. ما هو الفرق بين وظيفة "تحرير" و"تعديل“؟
    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تحرير"، فإنها تنعكس تلقائيًا على الملف الشخصي ولا يلزم الحصول على موافقة الهيئة.
    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تعديل"، فإنها تنعكس على الملف الشخصي بمجرد الموافقة عليها من قبل الهيئة.

    3. ما هي التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تحرير التسجيل في الضريبة الانتقائية؟
    يمكن تحديث التفاصيل التالية باستخدام وظيفة التحرير:
    التفاصيل المصرفية.
    تفاصيل إضافية (الأنشطة في دول مجلس التعاون الخليجي ومعلومات التسجيل الجمركي)

    4. هل مسموح تحديث حقول ومعلومات متعددة كجزء من التعديل الواحد؟
    نعم.

    5. هل يمكنني تقديم طلبات متعددة لتعديل التسجيل؟
    لا. إذا كنت قد قدمت طلب تعديل لتسجيل الضريبة الانتقائية وهو قيد المراجعة مع الهيئة الاتحادية للضرائب، فلن تتمكن من تقديم طلب تعديل آخر لنفس تسجيل الضريبة الانتقائية.

    6. هل التأخير في تحديث بيانات التسجيل أو تقديم طلب التعديل يترتب عليه عقوبة من الهيئة؟
    نعم. قد يؤدي عدم إبلاغ الهيئة بأي تغيير في الظروف التي تتطلب تحديث سجلات تسجيل الضريبة الانتقائية إلى فرض غرامة تعديل متأخر تبلغ 5,000 درهم إماراتي في أولا 10,000 درهم إماراتي لاحقًا. (مرسوم بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية).

    7. متى يجب عليك تقديم طلب تعديل التسجيل في حالة حدوث أي تغيير في الظروف؟
    يجب عليك تقديم طلب تعديل التسجيل في غضون 20 يوم عمل من تاريخ التغيير في الظروف التي قد تتطلب تحديثًا للسجلات الضريبية المحفوظة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.

    8. من يستطيع تقديم طلب تعديل معلومات التسجيل؟
    يمكن تقديم الطلب إلى الهيئة بواسطتك (المسجل في الضريبة الانتقائية) أو الوكيل الضريبي أو الممثل القانوني.

    9. هل يمكن حفظ طلب "تعديل" كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم كمسودة وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكيرات بالبريد الإلكتروني.


    10. ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.

    11. ماذا سيحدث بمجرد تقديم الطلب للهيئة الاتحادية للضرائب؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) ىسيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. في حال حاجتنا للمزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا، سنتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني. سيتعين عليك تقديم المعلومات المطلوبة لنستمر في معالجة طلبك.
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني.
    ج) في حال رفضنا للطلب، سنزودك بأسباب رفضنا. يمكنك إعادة التقديم، ولكن فقط بمجرد حل المسائل التي تم لفت انتباهك إليها.
    د) بعد الموافقة على طلبك، سيتم تحديث سجلاتك الضريبية. يمكنك تنزيل شهادة تسجيل الضريبة الانتقائية المحدثة من حساب إمارات تاكس الخاص بك.

    12. كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في منصة إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
    مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
  • الشروط والأحكام

     

    معايير الأهلية:

    تهدف المعلومات أدناه إلى تحديد الأهلية للتقديم لهذه الخدمة:

    • أن يكون لديك رقم تسجيل ضريبي أو رقم تعريف ضريبي معفي من الضريبة الانتقائية فعّال.
    • لديك تغييرات ظرفية تتعلق بتسجيل الضريبة الانتقائية الخاص بك ويحب إبلاغ الهيئة الاتحادية للضرائب عنها وتتطلب الموافقة. تحتاج إلى إخطار الهيئة الاتحادية للضرائب بما يلي في غضون 20 يوم عمل من تاريخ التغيير:
    • الاسم أو الاسم التجاري للمنشأة.
    • تكوين شراكة.
    • عنوان مكان العمل الرئيسي.
    • النشاط التجاري الأساسي.
    • التغيير في السلع و / أو أنشطة الانتقائية.
    • تغيير المفوض بالتوقيع.
    • يرجى الملاحظة أنه إذا كنت مسجلاً في الضريبة الانتقائية وتشارك في أنواع أخرى من السلع الانتقائية، فيجب أن ذكرها أثناء تعديل تسجيل الضريبة الانتقائية.

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 220 زيارة