1. هل يمكن لشخص آخر، غير حامل جواز السفر / بطاقة الهوية الوطنية (لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي) المسجل، أن يبدأ أو يكمل عملية التحقق؟
لا يمكن لشخص آخر غير حامل جواز السفر / بطاقة الهوية الوطنية (لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي) المسجل أن يبدأ أو يكمل عملية التحقق.
2. ما هو الإطار الزمني الذي يجب خلاله إكمال عملية التحقق؟
بمجرد إصدار لواصق الرد الضريبية، يجب أن يتم التحقق منها خلال 90 يوم. يجب مغادرة السائح الدولة خلال 6 ساعات بعد إتمام عملية التحقق. في حال تجاوز المدة المحددة سيتم إلغاء التحقق ويجب على السائح إعادة عملية التحقق من جديد لإتمام عملية استرداد الضريبة.
3. ما هي البطاقات المصرفية المؤهلة للرد من خلالها؟
يمكن الرد من خلال بطاقات فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبريس ويونيون باي.
يتم رد المبالغ بواسطة بلانيت إلى بطاقة الائتمان / الخصم بالدرهم الإماراتي.
تحدد شركة إصدار البطاقة أو المصرف سعر الصرف الأجنبي الذي سيتم تطبيقه على مبالغ الرد.
4. ما هو الإجراء المتبع في حال لم يتم استلام مبلغ الرد عن طريق البطاقة المصرفية خلال 9 أيام تقويمية؟
في حال لم يتم استلام مبلغ الرد عن طريق البطاقة المصرفية خلال 9 أيام تقويمية، يتوجب على السائح المتابعة مع الشركة أو المصرف الذي تم إصدار البطاقة منه.
5. بمن يمكن الاتصال في حال وجود أية استفسارات؟
بإمكانك التواصل مع مركز بلانيت لسعادة المتعاملين من خلال:
• البريد الالكتروني Tourists@planetpayment.com
•رقم هاتف +97145864700
من الساعة 9 صباحاً حتى 12 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
6. كيف يمكن تتبع حالة الطلب عن طريق بوابة المتسوق؟
• يرجى فتح الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي.
• وجهة/ سلط عدسة الكاميرا على رمز الاستجابة السريعة. (QR code) المتواجدة في لواصق الرد.
• قم بفتح الرابط الذي يظهر على متصفح الالكتروني الخاص بهاتفك الذكي.
في حال قيامك بعملية شراء من أحد المحلات التي تعتمد على عمليات غير ورقية (رقمية بالكامل) وذلك من خلال إصدار فاتورة ضريبية رقمية، فسوف تتلقى رسالة نصية تحتوي على رابط إلكتروني، يمكنك الدخول إلى بوابة المتسوق من خلال الرابط بإدخال المعلومات المطلوبة.