• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

أخبار
آخر تحديث للصفحة: الجمعة, أكتوبر 18, 2024

"الاتحادية للضرائب" تؤكد نجاح مشاركتها في "جيتكس جلوبال 2024"

"الاتحادية للضرائب" تؤكد نجاح مشاركتها في "جيتكس جلوبال 2024"  الجمعة, أكتوبر 18,2024
"الاتحادية للضرائب" تؤكد نجاح مشاركتها في "جيتكس جلوبال 2024"  
اهتمام كبير بنظام العمليات الروبوتية للتسجيل والحاسبة الضريبية للعقارات التجارية والتحديثات الذكية لتطبيقي "مسكن" و"إمارات تاكس" 

 

 
دبي في 18 أكتوبر 2024: أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب نجاح مشاركتها في الدورة الـ 44 لمعرض "جيتكس جلوبال 2024" الذي أقيمت فعالياته على مدى خمسة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 6,500 عارض و1,800 متحدث من 180 دولة.
وقال سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: "شهدت منصِّة الهيئة في المعرض إقبالاً كبيراً من ممثلي الجهات المُشارِكة من القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى الزوار من الأفراد الذين أعربوا عن اهتمامهم وإعجابهم بالخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة".
وأضاف البستاني في بيان صحفي اليوم: "استهدفنا من خلال مشاركتنا في "جيتكس جلوبال 2024" الاطلاع على أحدث التقنيات للاستفادة منها في عمليات التطوير والتحديث المستمرة للخدمات الضريبية، وتبادل الخبرات مع الجهات المُشاركة لتوفير خدمات ذكية بمواصفات عالمية، وفي الوقت ذاته تمكنت الهيئة من تسليط الضوء خلال المعرض على مبادراتها وإنجازاتها في مجال التحول الرقمي ومواكبة النظام الضريبي لاستراتيجية الحكومة الرقمية التي تهدف إلى التحول الذكي لجميع الخدمات اعتمادًا على إجراءات رقمية سلسة واستباقية، بما يُدعم الجهود المبذولة لتصفير البيروقراطية واستمرارية المُحافظة على رضا المُتعاملين".
وأوضح سعادة خالد البستاني: "حظيت مُبادرات ومشاريع الهيئة في مجال تصفير البيروقراطية باهتمام كبير من زوار منصِّة الهيئة في "جيتكس جلوبال 2024"، فقد تمكنت الهيئة من تنفيذ 29 عملية تصفير للبيروقراطية في خدماتها شملت 15 خدمة بنسبة 34% من اجمالي خدمات الهيئة؛ من بينها استرداد المواطنين للضريبة المدفوعة عن بناء مساكنهم الجديدة، والتسجيل لضريبة الشركات ولضريبة القيمة المضافة وللضريبة الانتقائية والمجموعات الضريبية، وتعديل السجلات الضريبية، ونستهدف تحقيق 70 عملية تصفير خلال السنوات الثلاث القادمة".
وأشار البيان الصحفي إلى أن الهيئة الاتحادية للضرائب عززت تعاونها المُشترك خلال المعرض بالتنسيق مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتقديم حلول رقمية مبتكرة تعزز تجربة المستخدم المتعلقة بأطراف المبيعات العقارية في الإمارة، وبما يضمن الامتثال للقوانيين الضريبية في هذا الشأن، وكذلك بالتنسيق مع وزارة العدل لتعزيز الربط الإلكتروني في نظام الاعتراض الضريبي.
وأوضح أن الفريق المشرف على منصِّة الهيئة الاتحادية للضرائب في المعرض قدم للزوار معلومات مُتخصِّصة حول الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة، وأهدافها ودورها في رفع كفاءة النظام الضريبي في إدارة وتحصيل الضرائب، بما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني، كما تم التعريف بمبادرات ومشاريع الهيئة ومن بينها مبادرة أبطال تصفير البيروقراطية التي شارك فيها العديد من موظفي الهيئة والمتعاملين بمقترحاتهم في هذا المجال وتم تكريم 30 موظف و8 متعاملين تقديراً لأفكارهم المبتكرة التي ساهمت بشكل مباشر في تعزيز جهود الهيئة في إطار برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" الذي يهدف إلى تقليل مدة إنجاز الخدمات الحكومية بنسبة 50%.
كما تم التعريف بنظام التشغيل الآلي للعمليات الروبوتية لعمليات التسجيل "آر بي أيه" "RPA "، والحاسبة الضريبية الخاصة بضريبة القيمة المضافة على العقارات التجارية في الدولة، والتعريف بتحديثات تطبيق "مسكن" الذكي لاسترداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن بناء مساكنهم الجديدة الذي تم إطلاقه رسميًا خلال العام الحالي بعد أن تم عرضه تجريبيًا في معرض "جيتكس جلوبال 2023"، وتحديثات تطبيق "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الذكية، مشروع نظام الفوترة الإلكترونية، ونظام عملياتي "Nintex" "نينتكس" المُدعَّم بالذكاء الاصطناعي لتخطيط العمليات الداخلية للهيئة وإدارتها بكفاءة وتوافق تام بين جميع المهام الوظيفية المطلوبة والمُنفَّذة للأفراد والوحدات التنظيمية داخل للهيئة.
 

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : أكتوبر 21 2024
عدد الزيارات : 93 زيارة