يتعيّن على مقدم الطلب تعبئة المعلومات المطلوبة وإرفاق الوثائق الداعمة، وفقًا للشكل القانوني للمنشأة (سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا). وتختلف المتطلبات بناءً على نوع الكيان القانوني:
•
شهادة التأسيس، عقد التأسيس، أو اتفاقية الشراكة (ان وجدت).
•
شهادة السجل التجاري، أو أي وثيقة رسمية صادرة عن الجهة المرخصة.
•
رخصة تجارية سارية المفعول، بالإضافة إلى رخص الفروع (إن وجدت)
•
الهوية الإماراتية وجواز السفر للملاك والأشخاص المخولين
•
مستند الوكالة للمخول بالتوقيع، في حال عدم ذكر اسم المدير في عقد التأسيس أو عند إضافة أشخاص آخرين مخوّلين بالتوقيع.
•
خطاب إقرار رسمي بإجمالي التوريدات والمبيعات الشهرية الخاضعة للضريبة، من تاريخ تأسيس المنشأة وحتى تاريخ تقديم الطلب، على أن يكون الخطاب مختومًا وموقعًا من قبل الشخص المخوّل بالتوقيع.
•
مستندات مؤيدة، مثل الفواتير، وأوامر الشراء المحلية، والعقود، وسندات الملكية، وشهادة الإنجاز، وعقود الإيجار، وذلك حسب نوع الطلب.
•
للمصاريف: عدد (5) فواتير ضريبية على الأقل، بقيم تتجاوز حد التسجيل
•
توقعات الإيرادات مدعومة بالأدلة الثبوتية، مثل أوامر الشراء أو العقود، على أن تكون مختومة وموقعة من قبل الطرفين.
•
خطاب بنكي يوضح تفاصيل الحساب البنكي (اختياري):
o
للأشخاص الاعتباريين: يجب أن يكون باسم الشركة.
o
للأشخاص الطبيعيين: يمكن استخدام الحساب الشخصي أو حساب المؤسسة الفردية.
•
المعلومات الجمركية (إن وجدت).
•
مستندات تسجيل النادي أو المؤسسة الخيرية أو الجمعية والأدلة الداعمة (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – نادي أو مؤسسة خيرية أو جمعية").
•
نسخة من المرسوم (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – جهة حكومية اتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة" أو " شخص اعتباري – جهة حكومية على مستوى الإمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة").
تُقبل الملفات بصيغة PDF وDOC. الحد الأقصى لمساحة كل ملف هو 15 ميغابايت.