• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

التسجيل لضريبة القيمة المضافة
آخر تحديث للصفحة: الثلاثاء, يناير 23, 2024
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص الملزمون أو المؤهلّون للتسجيل لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

التسجيل لضريبة القيمة المضافة
  • وصف الخدمة
    جميع الأشخاص الملزمون أو المؤهلّون للتسجيل لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج

    سيتعين عليك تحضير المعلومات التالية بالصيغة المناسبة وإدراجها في طلبك الإلكتروني:

    • رخصة (رخص) تجارية سارية المفعول.
    • جواز السفر/ بطاقة الهوية الإماراتية للمخول (المخولين) بالتوقيع.
    • إثبات بالتفويض للمخول (المخولين) بالتوقيع.
    • معلومات الاتصال.
    • خطاب بنكي يؤكد تفاصيل الحساب البنكي لمقدم الطلب.

       

      قد تتضمن الوثائق الأخرى ذات الصلة ما يلي اعتمادًا على الأساس الذي تقوم بالتسجيل عليه:

    • للتوريدات الخاضعة للضريبة (سارية على كافة الأنواع القانونية باستثناء الحكومة الاتحادية والحكومة على مستوى الإمارات):

      o    تقرير مراجعة الحسابات للبيانات المالية المدققة أو غير المدققة.

      o    صحيفة حساب معدة ذاتيًا قد تتضمن تفاصيل لحساب التوريدات الخاضعة للضريبة/ الصفرية بناءً على السجلات المالية.

      o    توقعات الإيرادات مدعومةً بالأدلة الثبوتية (مثل أمر الشراء المحلي أو العقد).

      o    إقرار بإجمالي المبيعات الشهرية للفترات المحددة، بحيث يكون موقعًا ومختومًا من قبل المخول بالتوقيع ومكتوبًا على الترويسة المطبوعة للجهة.

      o    مستندات مالية مؤيدة (مثل الفواتير وأوامر الشراء المحلية والعقود وسند الملكية وعقود الإيجار).

    • للمصاريف الخاضعة للضريبة (سارية على كافة الأنواع القانونية باستثناء الحكومة الاتحادية والحكومة على مستوى الإمارات):

      o    تقرير مراجعة الحسابات للبيانات المالية المدققة أو غير المدققة.

      o    تقرير ميزانية المصروفات.

    • عقد التأسيس/ اتفاقية الشراكة (إن وجدت).
    • شهادة التأسيس (إن وجدت للشخص الاعتباري).
    • مستندات توضح معلومات ملكية العمل التجاري.
    • المعلومات الجمركية (إن وجدت).
    • مستندات الوكالة (إن وجدت).
    • مستندات تسجيل النادي أو المؤسسة الخيرية أو الجمعية والأدلة الداعمة (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – نادي أو مؤسسة خيرية أو جمعية").
    • نسخة من المرسوم (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – جهة حكومية اتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة" أو " شخص اعتباري – جهة حكومية على مستوى الإمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة").
    • مستندات أخرى ذات صلة مثل المستندات التي تقدم معلومات عن مؤسستك، بما في ذلك أنشطتها وحجمها (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – أخرى").
    • نسخة مصورة عن بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر للمدير والمالك والإدارة العليا.
    • نسخة مصورة عن سند ملكية الأرض/ العقار (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – شركة/ شخص اعتباري – نادي أو جمعية/ شخص اعتباري - مؤسسة خيرية/ شخص اعتباري - جهة حكومية اتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة/ شخص اعتباري - جهة حكومية على مستوى الإمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة/ شخص طبيعي").

       

      تُقبل الملفات بصيغة PDF وJPG وPNG وJPEG. الحد الأقصى لمساحة كل ملف هو 5 ميغابايت.

       

      النماذج المطلوبة

    • يرجى الاطلاع أدناه على النماذج التي قد يتعين عليك استكمالها وتحميلها كجزء من طلبك الإلكتروني:
    • التوريدات الخاضعة للضريبة – نموذج إقرار إجمالي المبيعات
    • المصاريف الخاضعة للضريبة – نموذج إقرار إجمالي المبيعات
    • نموذج خطاب إقرار إجمالي المبيعات
     
  • الإجراءات والخطوات
    1. إنشاء حساب للخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة (إمارات تاكس) وتفعيله
    2. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب إمارات تاكس
    3. إنشاء شخص جديد خاضع للضريبة
    4. الضغط على "عرض" للدخول لحساب الخاضع للضريبة
    5. الضغط على "تسجيل" تحت ضريبة القيمة المضافة
    6. إتمام عملية التسجيل
  • أسئلة متكررة
    1. على من يقع التزام التسجيل لضريبة القيمة المضافة؟

       

      على الأعمال المقيمة في الدولة التي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في الدولة التسجيل لضريبة القيمة المضافة إلزاميًّا إذا جاوزت قيمة توريداتها الخاضعة للضريبة واستيراداتها خلال الـ 12 شهراً السابقة، أو كان من المتوقع أن تجاوز خلال الـ 30 يوماً القادمة، حدّ التسجيل الإلزامي البالغ 375,000 درهم. كما أنه على الأعمال غير المقيمة في الدولة التي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في الدولة التسجيل لضريبة القيمة المضافة إلزاميًّا بغض النظر عن قيمة توريداتها الخاضعة للضريبة واستيراداتها في حال لم يكن شخص آخر ملزم بسداد الضريبة المستحقة عن هذه التوريدات في الدولة

       

    2. من يكون له التسجيل لضريبة القيمة المضافة في الدولة؟

       

      يجوز للأعمال المقيمة في الدولة التي تقدم توريدات خاضعة للضريبة في الدولة التسجيل لضريبة القيمة المضافة اختياريًّا إذا جاوزت قيمة توريداتها الخاضعة للضريبة واستيراداتها، أو نفقاتها الخاضعة للضريبة، خلال الـ 12 شهراً السابقة أو كان من المتوقع أن تجاوز خلال الـ 30 يوماً القادمة، حدّ التسجيل الاختياري البالغ 187,500 درهم

       

    3. متى سيتم استلام شهادة التسجيل لضريبة القيمة المضافة؟

     

    ستتوفر شهادة التسجيل لضريبة القيمة المضافة في لوحة التحكم في حساب الخدمات الإلكترونية للمسجل. إلا أنه في حال رغبة المسجل، يمكن الدخول للخدمة من خلال الضغط هنا
  • الشروط والأحكام
    1. تنطبق الأحكام الخاصة بالتسجيل على أي شخص طبيعي أو اعتباري يمارس الأعمال في الدولة، حتى وإن لم يمتلك ذلك الشخص رخصة تجارية
    2. يتعين على الشخص الملزم بالتسجيل لضريبة القيمة المضافة تقديم طلب التسجيل إلى الهيئة خلال 30 يوماً من نشوء ذلك الالتزام

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الثلاثاء, يناير 23,2024
عدد الزيارات : 107420 زيارة