• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

أخبار
آخر تحديث للصفحة: الأحد, ديسمبر 24, 2023

"الاتحادية للضرائب" تصدر دليلاً إرشادياً يوضح معايير تحديد الأشخاص الطبيعيين الخاضعين لضريبة الشركات ومُتطلبات امتثالهم

"الاتحادية للضرائب" تصدر دليلاً إرشادياً يوضح معايير تحديد الأشخاص الطبيعيين الخاضعين لضريبة الشركات ومُتطلبات امتثالهم الأحد, ديسمبر 24,2023

"الاتحادية للضرائب" تصدر دليلاً إرشادياً يوضح معايير تحديد الأشخاص الطبيعيين الخاضعين لضريبة الشركات ومُتطلبات امتثالهم

 

أبوظبي في 24 ديسمبر 2023: أصدرت الهيئة الاتحادية للضرائب دليلاً إرشادياً حول معايير تحديد الأشخاص الطبيعيين الخاضعين لضريبة الشركات الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من الأول من شهر يونيو 2023.

وتضمن الدليل شرحاً شاملاً ومبسطاً وإرشادات للأشخاص الطبيعيين الذين يُحققون دخلاً من الدولة، وذلك لتمكينهم من تحديد إذا كانوا خاضعين لضريبة الشركات.

ودعت الهيئة في بيان صحفي جميع المعنيين من الأشخاص الطبيعيين (الأفراد) الذين يُحققون دخلاً من الدولة أو يزاولون أعمالهم أو جزء منها داخل الدولة إلى الرجوع إلى الدليل الإرشادي الجديد ليتعرف الأشخاص الطبيعيين على قانون ضريبة الشركات، والقرارات التنفيذية، والأدلة الأخرى ذات الصلة التي يتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب:

https://tax.gov.ae//Datafolder/Files/Guides/CT/Taxation%20of%20natural%20persons%20-%2025%2011%202023.pdf

 

وأكدت الهيئة أهمية قراءة الدليل بالكامل للوصول إلى فهم واضح لمُحتواه والتعريفات التي يتضمنها، حيث يتضمن الدليل العديد من الأمثلة العملية لتوضيح كيفية تطبيق ضريبة الشركات على الأشخاص الطبيعيين الذين يزاولون أعمالهم داخل الدولة سواء كانوا مقيمين أو غير مُقيمين في الدولة لأغراض ضريبة الشركات.

وأوضح الدليل الإرشادي أن الشخص الطبيعي يجب عليه التسجيل لأغراض ضريبة الشركات والحصول على رقم تسجيل ضريبي إذا جاوزت إجمالي العائدات مليون درهم خلال سنة ميلادية وذلك بداية من السنة الميلادية 2024.

ووفقا للدليل، يكون الأشخاص الطبيعيون غير المُقيمين خاضعين لضريبة الشركات في حال كان لديهم مُنشأة دائمة في الدولة وتجاوز إجمالي عائدات المُنشأة الدائمة مليون درهم خلال السنة ميلادية بداية من السنة الميلادية 2024.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : ديسمبر 25 2023
عدد الزيارات : 2139 زيارة