• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

أخبار
آخر تحديث للصفحة: الإثنين, فبراير 19, 2024

"الاتحادية للضرائب" توقع مذكرة تعاون مع منصة حكومة 01 للتوسع في استخدام منصة TAX 10 الخاصة بالهيئة ضمن شهر الابتكار

"الاتحادية للضرائب" توقع مذكرة تعاون مع منصة حكومة 01 للتوسع في استخدام منصة TAX 10 الخاصة بالهيئة ضمن شهر الابتكار الإثنين, فبراير 19,2024

بهدف تعزيز الابتكار وتحفيز التميز المؤسسي

"الاتحادية للضرائب" توقع مذكرة تعاون مع منصة حكومة 01 للتوسع في استخدام منصة TAX 10 الخاصة بالهيئة ضمن شهر الابتكار

 

دبي في 19 فبراير 2024: ضمن فعاليات مشاركة الهيئة الاتحادية للضرائب في "شهر الإمارات للابتكار" الذي يستمر طوال شهر فبراير الجاري؛ أعلنت الهيئة عن توقيع مذكرة تعاون مع منصة حكومة 01 وذلك بهدف التوسع في استخدام منصة TAX 10 الابتكارية والتي أطلقتها الهيئة العام الماضي بهدف تعزيز وتشجيع روح الابتكار والتميُّز والإبداع المهني لدى موظفيها للارتقاء بخدماتها، وتحقيق التطوير المُستدام للأداء المؤسسي والفردي، ونشر ثقافة الابتكار.

 

وتأتي هذه الخطوة كجزء من مساهمة الهيئة المجتمعية في شهر الابتكار، والتي تهدف من خلالها إلى تحفيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية المحلية والهيئات الضريبية في المنطقة، وذلك من أجل تعزيز الابتكار في القطاع الحكومي وتقديم نموذج يُحتذى به في استخدام التكنولوجيا لتحسين الخدمات الحكومية.

 

وأكد سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب حرص الهيئة على تعزيز أُطر التعاون الاستراتيجي مع مختلف الجهات بما يُعزز ثقافة الابتكار وتمكين قدرات الأفراد في المجتمع، ويُتيح منصات المعرفة للمتخصصين للاطلاع على أفضل الممارسات والخبرات في مجال الخدمات الحكومية الضريبية القائمة على توظيف التكنولوجيا المتقدمة.

 

وأضاف سعادته: "من خلال الشراكة مع منصة حكومة 01 سيتم تنفيذ مشاريع نوعية في مجال الابتكار تستشرف المستقبل وتُسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للمستجدات العالمية في مجال الابتكار الحكومي، ومواكبة متطلبات التحول الرقمي الشامل والأجندة الوطنية لدولة الإمارات".

 

بدوره أوضح جاسم الحداد رئيس فريق الابتكار في الهيئة أن مبادرة التوسع في استخدام المنصة ستُتيح تطوير التعاون الإقليمي حيث ستمنح الهيئة رخص استخدام منصة TAX 10 لممثلين الهيئات الضريبية في دول مجلس التعاون، كذلك ستدعم القطاع الحكومي والأكاديمي عبر توفير رخص استخدام المنصة لممثلين عن الجامعات والجهات الحكومية في الدولة، إلى جانب دعم افراد المجتمع من خلال تقديم 100 رخصة لأفراد المجتمع لمدة 6 أشهر لاستخدام المنصة.

 

وتُعد منصة تاكس 10 أول مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتكمن أهميتها في توفيرها لمحتوى ثري في مجال الابتكار الحكومي والذي تم إنتاجه من قِبل الهيئة بشكل تراكمي على مدار السنوات، والذي يُسلط الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجال الضرائب، كما يُسهم في تعزيز جهود مسؤولي وفرق الابتكار بمحتوى وأدوات رقمية متخصصة. فضلاً عن توثيق المنصة لقصص نجاح الهيئة الاتحادية للضرائب بصورة مُبتكرة وفق محتوى رقمي عال الجودة

 

وقد تم إنشاء منصة TAX 10 بناءً على أحدث التقنيات والبرامج الذكية المستخدمة في هذا المجال، لتوفر إطاراً مُشجِّعاً على المشاركة الفعَّالة من جميع موظفي الهيئة لتصميم وتطوير التجارب والمبادرات المستقبلية في المجال الضريبي، والمجالات الأخرى المُتعلقة بالأنظمة التشغيلية والخدمية للهيئة. وتوفر المنصَّة مرصداً رقمياً ثرياً يضم أكثر من 3,000 ممارسة مُوثقة من مُمارسات الابتكار الحكومي عالمياً، تَتوزع عبر 15 مجالًا؛ تشمل الضرائب والابتكارات المالية، ومجالات أخرى مثل الخدمات الحكومية ومهارات المُستقبل.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : فبراير 20 2024
عدد الزيارات : 1371 زيارة