1 - هل يمكن حفظ الطلب كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم (كمسودة) وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكير عبر البريد الإلكتروني.
2 - من يستطيع تقديم طلب إلغاء التسجيل للهيئة؟
يمكن تقديم الطلب إلى الهيئة بواسطتك) شركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO وشركة تخليص الضريبة الانتقائية TINCE) أو وكيل ضريبي أو الممثل القانوني.
3 - ما هي المتطلبات الأساسية لإلغاء تسجيل حساب شركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO الخاصة بك؟
• أن تكون غير مسجل كشركة تخليص الضريبة الانتقائية TINCE لدى الهيئة. في حال كنت مسجلاً، فأنت بحاجة إلى إلغاء تسجيل حساب شركة تخليص الضريبة الانتقائية TINCE الخاصة بك أولاً، قبل تقديم طلبك لإلغاء تسجيل شركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO.
• أن يتم تحرير مبلغ ضريبة القيمة المضافة المعلق على استيراد البضائع
• أن يكون ليس لديك أي التزامات يجب دفعها إلى الهيئة الاتحادية للضرائب.
4 - ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.
5 - ما الذي يجب أن أتوقعه بعد تقديم طلب إلغاء تسجيل شركة التخليص الجمركي؟
معالجة طلبك:
سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. إذا احتجنا إلى أي تفاصيل أخرى منك للمساعدة في التحقق من طلبك، فستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني يحدد المعلومات المطلوبة منك.
بمجرد الانتهاء من مراجعتنا، سنقوم إما بالموافقة، أو في بعض الحالات، قد نضطر إلى رفض الطلب. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بمراجعتنا أو قرارنا.
عند الموافقة على طلب ما، سيتم إخطارك بقرار الموافقة عبر البريد الالكتروني
. في حال رفضنا الطلبً، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها.
إتمام إلغاء تسجيل شركة التخليص الجمركي:
عند الموافقة على طلب إلغاء التسجيل:
سيتم إلغاء تسجيل حساب شركة التخليص الجمركي الخاصة بك. ستتم إزالة تفاصيل شركتك من القائمة المنشورة لشركات التخليص الجمركي في موقعنا على الإنترنت (tax.gov.ae).
سيتم إلغاء اتفاقية الخدمات الضريبية وملحقها مع الهيئة الاتحادية للضرائب.
إذا كنت قد قدمت مستندات الضمان المالي الأصلية (مثل الضمان المصرفي) للهيئة، فيمكنك زيارة مكتبنا لتحصيل النسخ الأصلية (إذا لم تكن هناك تصفية للضمان المالي الخاص بك بسبب أي التزامات معلقة).
يمكن لمقدم الطلب تحديد موعد اجتماع عن طريق البريد الإلكتروني لوكلاء الشحن Freight.Forwarders@tax.gov.ae
يجب أن يحمل الشخص الذي يقوم بتحصيل الضمان المالي أيضًا خطاب تعهد صادر عن المفوض بالتوقيع للتحقق من بيانات الشخص.
ملاحظات هامة:
سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في منصة إمارات تاكس الخاصة بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس الخاصة بك.
6 - كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في منصة إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
• مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
• قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
• بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
• مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
• معتمد: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم إلغاء تسجيل حساب شركة التخليص الجمركي الخاصة بك.
7 - هل يؤدي إلغاء التسجيل إلى إغلاق حساب إمارات تاكس ذي الصلة؟
لا يتم إغلاق حساب إمارات تاكس عند إلغاء التسجيل ويظل متاحًا.