• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تقديم شكوى / ملاحظة
آخر تحديث للصفحة: الإثنين, نوفمبر 06, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    خدمة المتعاملين

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    لا تنطبق.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص.

  • المنشورات ذات الصلة

     
  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تقديم شكوى / ملاحظة
  • وصف الخدمة

    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بالرد على الشكاوى الواردة من المتعاملين.

  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    • الموقع الإلكتروني للهيئة:
      24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.
    • البريد الإلكتروني:
      24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.
    • الهاتف:
      80082923
      من الإثنين إلى السبت من الساعة 7:30 ص حتى الساعة 10:00 م
    • مركز دعم دافعي الضرائب:
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    5 دقائق.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    • النموذج الإلكتروني: يوم عمل واحد للشكوى المستعجلة، خمسة أيام عمل للشكوى العادية، 15 أيام عمل للشكوى المعقدة
    • البريد الإلكتروني: يوم عمل واحد للشكوى المستعجلة، خمسة أيام عمل للشكوى العادية، 15 أيام عمل للشكوى المعقدة
    • الهاتف: 8 دقائق
    • مركز دعم دافعي الضرائب: 15 دقيقة.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    لا تنطبق.
  • الإجراءات والخطوات

    النموذج الإلكتروني:

    1. الدخول إلى النموذج ذو الصلة المتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة:
    • الاستفسارات.
    • الشكاوى والمقترحات.
    1. تعبئة النموذج إلكترونيًا.
    2. تقديم النموذج.

    البريد الإلكتروني:

    1. تجهيز المستندات الدّاعمة.
    2. إعداد رسالة بريد إلكتروني ليتم إرسالها للعنوان info@tax.gov.aeتتضمن التفاصيل والمستندات الدّاعمة.
    3. إرسال البريد الإلكتروني

    الهاتف:

    1. الاتصال بالهيئة على الرقم 80082923 أثناء ساعات العمل.
    2. اختيار الخيارات المناسبة باستخدام لوحة المفاتيح.

    مركز دعم دافعي الضرائب:

    1. تجهيز المستندات الدّاعمة.
    2. الذهاب إلى أقرب فرع للهيئة أثناء ساعات العمل.
    3. الحصول على تذكرة والانتظار.
  • أسئلة متكررة

    1. ما هي اللغات التي يمكن استخدامها في تقديم الاستفسارات والشكاوى والمقترحات؟

    يجب تقديم الاستفسارات والشكاوى والمقترحات بصورة عامة باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، ما عدا مركز الاتصال الذي يستقبل المكالمات باللغة العربية والإنجليزية والهندية والأردية
    .

    2.
     كيف يمكن متابعة الطلب المقدم؟

    يمكن لمقدم الطلب متابعة الطلب المقدم من خلال الرقم المرجعي المستلم بعد تقديم الطلب
    .

  • الشروط والأحكام
    1. يجب عدم استخدام هذه الخدمة لطلب إعادة النظر في قرارات الهيئة. يمكن طلب إعادة النظر من خلال الضغط هنا

      https://taxpayer-uat.tax.gov.ae/#/Logon

       

    2. تجب عدم مشاركة كلمة المرور أو رمز OTP مع أي شخص، بما في ذلك موظفو الهيئة.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الإثنين, نوفمبر 06,2023
عدد الزيارات : 8806 زيارة