أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

آخر الأخبار

تحويل المبالغ المدفوعة بالخطأ إلى أرقام التسجيل الضريبية الصحيحة
آخر تحديث للصفحة: الثلاثاء, نوفمبر 23, 2021
ابدأ الخدمة
  • النوع

    الاسترداد

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    لا تنطبق.

  • فئات المتعاملين

    All persons registered for VAT with the FTA

  • المنشورات ذات الصلة

    لا تنطبق.
  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تحويل المبالغ المدفوعة بالخطأ إلى أرقام التسجيل الضريبية الصحيحة
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بتحويل مبالغ ضريبة القيمة المضافة والمدفوعات المتنوعة المدفوعة بالخطأ إلى رقم التسجيل الضريبي لضريبة القيمة المضافة الصحيح
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة

    • البريد الالكتروني:

    Payment.transfer@tax.gov.ae
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    10 دقائق.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    5 أيام عمل من تاريخ استلام جميع المستندات المطلوبة من جميع الأطراف (الطرف الذي قام بالدفع خطأً والطرف الذي قام باستلام المبالغ المدفوعة خطأً).
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    • خطاب على ترويسة القائم بالدفع موجه للهيئة وموقّع من قبل المخوّل بالتوقيع، يتضمّن ما يأتي:
      • الشرح والتفاصيل.
      • طلب إلغاء الغرامات (في الحالات التي تم فيها تكبّد غرامات).
      • تعهّد بعدم تكرار الخطأ.
      • رقم التسجيل الضريبي للقائم بالدفع والمستلم.
      • المبلغ المدفوع.
      • الفترة الضريبية.
      • تاريخ الدفع.
    • نسخة من إيصال الدفع يوضح المبلغ المدفوع، صادر من محل الصرافة أو أمر تحويل مبلغ من البنك.
    • خطاب عدم ممانعة على ترويسة المستلم وموقّع من قبل المخوّل بالتوقيع، يتضمّن ما يأتي:
      • رقم التسجيل الضريبي للمستلم الذي يقدّم الخطاب.
      • المبلغ المستلم.
  • الإجراءات والخطوات
    1. تجهيز المستندات المطلوبة.
    2. إعداد رسالة بريد إلكتروني ليتم إرسالها للعنوان payment.transfer@tax.gov.ae وإرفاق المستندات المطلوبة.
    3. إرسال البريد الإلكتروني.
  • أسئلة متكررة

    1. هل يمكن تحويل جزء من المبلغ المدفوع بالخطأ إلى رقم تسجيل ضريبي آخر؟

    لا يمكن تحويل جزء من المبالغ المدفوعة إلى أرقام تسجيل ضريبية أخرى، حيث أنه من الممكن تحويل المبلغ المدفوع بالكامل فقط.

    2. هل يمكن تحويل المبالغ المدفوعة بالخطأ بين رقم التسجيل الضريبي للضريبة الانتقائية إلى رقم التسجيل الضريبي لضريبة القيمة المضافة (أو العكس)؟

    لا يمكن تحويل المبالغ بين أرقام التسجيل الخاصة بالضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة.

    3. هل سيتم شطب الغرامات الناتجة عن الدفع الخاطئ؟

    ستتم إعادة احتساب غرامات التأخر بالسداد بحسب تاريخ استلام الهيئة للمبلغ المدفوع بدايةً.

  • الشروط والأحكام
    1. يجب أن يكون مقدم الطلب مسجلاً لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.
    2. إذا كان الطلب غير مكتمل، أو كانت هناك حاجة إلى تقديم المزيد من المعلومات إلى الهيئة، فستطلب الهيئة تقديم مستندات إضافية. بعد تقديم المستندات الإضافية، قد تستغرق الهيئة فترة 5 أيام عمل أخرى للرد على الطلب المحدّث.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الثلاثاء, نوفمبر 23,2021
عدد الزيارات : 591 زيارة