• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

الإلغاء الطوعي لتسجيل الوكيل الضريبي
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    جميع الوكلاء الضريبيين والوكالات الضريبية المسجلة لدى الهيئة

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

الإلغاء الطوعي لتسجيل الوكيل الضريبي
  • وصف الخدمة
     استخدم هذه الخدمة لإلغاء تسجيل الوكيل الضريبي لدى الهيئة الاتحادية للضرائب. لن تستطيع العمل كوكيل ضريبي بعد إلغاء التسجيل.
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإشعار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.
  • المستندات المطلوبة والنماذج

    الوثائق المطلوبة:
    سيكون من الضروري إعداد المعلومات التالية بالصيغة المناسبة وإدراجها في طلبك الإلكتروني:
    إثبات أو دليل يدعم سبب إلغاء التسجيل (مثل خطاب من الوكالة الضريبية المرتبط معها)
    أنواع الملفات المقبولة هي PDF وJPG وPNG وExcel وJPEG. الحد الأقصى لحجم الملف الواحد هو 5 ميغا بايت.

    النماذج المطلوبة:
    لا ينطبق


  • الإجراءات والخطوات

    الخطوة 1 – يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.
    الخطوة 2 – استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.

  • أسئلة متكررة

    1. من يستطيع تقديم الطلب إلى الهيئة الاتحادية للضرائب؟
    يمكن تقديم الطلب من قبلك (الوكيل الضريبي المسجل).

    2. هل يمكن حفظ الطلب كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم (كمسودة) وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من تقديم الطلب، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكيرات بالبريد الإلكتروني والهاتف المحمول.

    3. ماذا سيحدث عند تقديم طلب إلغاء التسجيل إلى الهيئة الاتحادية الضرائب؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) ستقوم الهيئة بمراجعة طلبك. في حال احتاجت الهيئة أي تفاصيل أخرى منك للمساعدة في التحقق من طلبك، فستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني. يجب عليك تقديم المعلومات المطلوبة لاستكمال معالجة طلبك.
    ب) بمجرد الانتهاء من مراجعتنا، سنقوم بالموافقة على الطلب أو رفضه في بعض الحالات. سنقوم بإشعارك بقرارنا عبر البريد الإلكتروني.
    ج) في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها 
    2. الشطب من سجل الوكلاء الضريبين لدى الهيئة الاتحادية للضرائب:
    أ) بمجرد الموافقة على طلب إلغاء التسجيل، سيتم إلغاء تسجيل رقم اعتماد الوكيل الضريبي الخاص بك وسيتم شطب اسمك من سجل الوكلاء الضريبيين لدى الهيئة الاتحادية للضرائب وإزالتك من قائمة الوكلاء الضريبيين المنشورة في موقع الهيئة الاتحادية للضرائب (http://www.tax. gov.ae). سنقوم بإصدار شهادة إلغاء تسجيل الوكيل الضريبي وإخطارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. يمكنك تحميل شهادة إلغاء التسجيل من حساب إمارات تاكس.
    الملاحظات هامة:
    1. سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في منصة إمارات تاكس. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس.
    2. لن تستطيع العمل كوكيل ضريبي بعد إلغاء التسجيل

     4.    ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإشعار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.

    5. كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
    مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح.

    6. أين يمكنني التحقق من المراسلات/الإشعارات المرسلة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في حساب إمارات تاكس؟
    يمكن العثور على المراسلات /الإشعارات المرسلة من قبل الهيئة إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل / الهاتف المحمول في قسم "مراسلاتي" في حساب إمارات تاكس.

    7. هل يؤدي إلغاء التسجيل إلى إلغاء حساب إمارات تاكس ذي صلة؟
    لا يتم إلغاء حساب إمارات تاكس عند إلغاء التسجيل ويظل متاحًا.

  • الشروط والأحكام

    معايير الأهلية

    تهدف المعلومات أدناه إلى تحديد الأهلية للتقديم لهذه الخدمة:

    • أن تكون وكيل ضريبي مسجل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.
    • ألا تكون مرتبط بوكالة ضريبية أو دافع ضرائب.

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 1320 زيارة