الموضوع: تعمل الهيئة الاتحادية للضرائب على
تعزيز نهج تصفير البيروقراطية عبر تبسيط الإجراءات، وتطوير قنوات رقمية متكاملة،
وتقديم خدمات مرنة وسريعة للمُتعاملين، بهدف تقليص وقت إنجاز المُعاملات، بما يُسهم
في تحسين تجربة المتعامل، والمُحافظة ارتفاع كفاءة المنظومة الضريبية، وتعزيز
ريادة حكومة الإمارات وتنافسيتها عالميًا.
الهدف: تهدف المشورة إلى الارتقاء
المُستمر بمستوى شفافية وفاعلية الخدمات الضريبية، وتمكين الأفراد والشركات من
إنجاز معاملاتهم الضريبية عبر قنوات رقمية سلسة وموحدة، والتوسع في القنوات الحوارية
عبر المنصات الرقمية بما يتيح للمعنيين طرح الملاحظات والاقتراحات لتحقيق المزيد
من التحسينات لخدمات الهيئة، والتوسع في مُبادرات تصفير البيروقراطية الرقمية.
النتائج والقرارات المتوقعة:
اعتماد
خدمات إضافية ذكية تساهم في تقديم المزيد من التسهيلات عبر تطوير منصات رقمية أكثر
تكاملاً تتماشى مع متطلبات جميع الفئات المعنية بالقطاع الضريبي (رواد الأعمال، والشركات
الصغيرة والمتوسطة، والأفراد، وغيرها)، كما تساعد على بناء منظومة تفاعل مجتمعي
مستدامة تعتمد على استبيانات، وورش عمل رقمية، وقنوات تواصل مبتكرة للحصول على
آراء وملاحظات ومقترحات المعنيين لأخذها بعين الاعتبار في عمليات التحسين المستمر
التي تقوم بها الهيئة، بالإضافة لترسيخ ثقافة "الخدمات الرقمية أولاً"
بما يعزز موقع الهيئة كجهة رائدة في تصفير البيروقراطية.