أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق

  • ذهبي
    (الرئيسية)

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

ربط الوكيل الضريبي بالوكالة الضريبية

آخر تحديث للصفحة: الأربعاء, أغسطس 06, 2025
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل
  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الأفراد
  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق
  • فئات المتعاملين

    جميع الوكلاء الضريبيين المسجلون لدى الهيئة
  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

    هدف التنمية المستدامة 8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد هدف التنمية المستدامة 16 السلام والعدل والمؤسسات القوية
  • تقييم بطاقة الخدمة

ربط الوكيل الضريبي بالوكالة الضريبية
يتم من خلال هذه الخدمة ربط الوكيل الضريبي بالوكالة الضريبية.

•بوابة إمارات تاكس:
24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

 
مجانية
15 دقيقة
20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل

بوليصة تأمين التعويض المهني سارية تحتوي على اسم الوكيل الضريبي أو رقم اعتماد الوكيل الضريبي.

أنواع الملفات المَقبولة هي بصيغ (PDF, DOC). يجب أن يكون حجم الملف الواحد 15 ميغابايت.

 

الخطوة 1 –الاطلاع على معايير الأهلية والمستندات المطلوبة والأسئلة المُتكررة.

الخطوة 2 – استكمال الطلب الإلكتروني وتقديمه.

ملاحظة: سَيَتم إرسال الطلب إلى الوكيل الضريبي الذي يحتاج إلى الموافقة عليه ليتم ربطه بالوكالة الضريبية. بمجرد موافقة الوكيل الضريبي على طلب الربط، سيتم تقديم الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب.

 

1. من يستطيع تقديم الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب؟
يُقدم الطلب من قبل (الوكالة الضريبية).

2. هل يُمكن ربط أكثر من وكيل ضريبي واحد بوكالة ضريبية؟  
نعم، يُمكن ربط أكثر من وكيل ضريبي واحد بوكالة ضريبية. في حين يمكن ربط الوكيل الضريبي بوكالة ضريبية واحدة في المرة الواحدة.

3. ماذا يحدث إذا قَدمتَ تأمين التعويض المهني غير صالح؟ 
في حال كان تأمين التعويض المهني للوكيل الضريبي غير صالحًا، عندها سَيَتم رفض الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب.

4. هل يمكنني التحقق من المراسلات/ الاشعارات المُرسلة من قِبل الهيئة الإتحادية للضرائب في حساب إمارات تاكس؟
يمكن إيجاد المراسلات/ الإشعارات المُرسلة من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب إلى عنوان البريد الإلكتروني/ رقم الهاتف المُسجل في قسم "مراسلاتي" في حساب إمارات تاكس.

5. متى سَيتم تقديم الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب؟
بِمُجرد تقديم (الوكالة الضريبية) لطلب ربط الوكيل الضريبي، سَيتم إشعار الوكيل الضريبي من خلال البريد الإلكتروني. يمكن للوكيل الضريبي أن "يوافق" أو "يرفض" طلب الربط من خلال حسابه لدى إمارات تاكس. في حال وافق الوكيل الضريبي على طلب الربط، سيتم إرسال الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب. سيتم مراجعة الطلب من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب، وفي حال وجود نواقص، سيتم إرجاع الطلب إلى الوكالة الضريبية لاستكمال المستندات المطلوبة، ثم إعادة تقديمه إلى الوكيل الضريبي للموافقة أو الرفض. وفي حال وافق الوكيل الضريبي على الطلب، سيتم إرساله مرة أخرى إلى الهيئة الاتحادية للضرائب لاستكمال إجراءات المراجعة. أما في حال قام الوكيل الضريبي برفض الطلب أو لم يأخذ أي إجراء حتى بعد 5 أيام تقويمية بعد استلام الطلب، سَيتم إلغاء الطلب بشكل تلقائي ولا يُقدم إلى الهيئة الإتحادية للضرائب. سَيتم إشعارك بواسطة البريد الإلكتروني عن الإجراء الذي تم اتخاذه من قبل الوكيل الضريبي.

6. ماذا سَيَحدث بِمُجرد تقديم الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب؟
بِمُجرد تقديم الطلب إلى الهيئة الإتحادية للضرائب، سَتَستلم رقم مرجعي للطلب. يتم إرسال الرقم المرجعي أيضًا بواسطة إشعار إلى بريدك الإلكتروني المُسجل/ رقم الهاتف الذي تم التحقق منه. 

7. ما هو الوقت المُتوقع لإكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب؟
بشكل عام، الوقت المتوقع لإكمال الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المُكتمل. بالرغم من ذلك، في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية قد تستغرق الهيئة الإتحادية للضرائب وقت إضافي لمعالجة الطلب. على مُقدم الطلب تزويد المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة الإتحادية للضرائب 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المُحدث. في حال عدم إعادة تقديم الطلب خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلامك الإشعار من الهيئة الإتحادية للضرائب، يَتم رفض الطلب بشكل تلقائي.
  
8. هل يمكنني حفظ الطلب كمسودة لتحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، لكم من الوقت؟
نعم، يمكنك حفظ الطلب الساري (كمسودة) وإكماله في وقتٍ لاحق. على أية حال، إذا لم تُقدم طلبك خلال 60 يوم تقويمي من البدء به، سَيتم إلغاء طلبك بشكل تلقائي. سَيتم إرسال إشعارات تذكيرية إلى عنوان بريدك الإلكتروني المُسجل/ رقم جوالك الذي تم التحقق منه.
  
9. كيف يمكنني التحقق من حالة الطلب المُقدم لدى الهيئة الإتحادية للضرائب؟

للاطلاع على حالة طلبك المُقدم، انقر على علامة تبويب لوحة المُتابعة وانظر إلى الحالة: 
مسودة – لم يتم إكمال أو تقديم نموذج الطلب من قبل مُقدم الطلب
قيد المراجعة – تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب وهو قيد المُعالجة
بانتظار معلومات – تنتظر الهيئة الإتحادية للضرائب معلومات إضافية من مُقدم الطلب
مرفوض – تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب
مقبول – تمت الموافقة على نموذج الطلب من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب وقد تم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح

 
عليك أن تكون مُسَجلًا كوكالة ضريبية لدى الهيئة الإتحادية للضرائب.
يجب ألا يكون حساب الوكالة الضريبية الخاص بك قد تم تعليقه أو إلغاء تسجيله.
أن يكون الوكيل الضريبي الذي ترغب في ربطه مُسجلًا لدى الهيئة الإتحادية للضرائب وألا يكون مرتبط بأي وكالة ضريبية أخرى.
 
هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك.

آخر تحديث للصفحة : الأربعاء, أغسطس 06,2025
عدد الزيارات : 5270 زيارة