• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تسجيل شركات التخليص الجمركي -ضريبة القيمة المضافة
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
تسجيل شركات التخليص الجمركي -ضريبة القيمة المضافة
  • وصف الخدمة
    استخدم هذه الخدمة لتسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة والحصول على رقم مرجعي مميز - الرقم الضريبي لشركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO(والمعروف أيضاً باسم "رقم السجل الضريبي"). يسمح لك تسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة بتسهيل الاستيراد للمستوردين غير المسجلين وتسهيل استيراد ضريبة السلع المعلقة بموجب اجراءات معينة (أي الإدخال المؤقت).
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    تتم مراجعة الطلب خلال 20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب كاملاً. ولكن عند الحاجة إلى معلومات إضافية، يجب على مقدم الطلب أن يقدم المعلومات الإضافية المطلوبة خلال 60 يوم تقويمي وإعادة تقديم الطلب من جديد. بعد تقديم المعلومات الإضافية، قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافياً للرد على الطلب. إن لم يتم إعادة تقديم الطلب كاملاً خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلام مقدم الطلب الإخطار من قبلنا، سيتم رفض الطلب تلقائياً.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    الوثائق المطلوبة: 
    من الضروري إعداد المعلومات التالية بتنسيق مناسب وإدراجها في الطلب الإلكتروني:   
    نسخة عن الرخصة لتجارية
    نسخة عن اتفاقية الخدمات الضريبية موقعة من قبلك
    نسخة عن ملحق اتفاقية الخدمات الضريبية موقعة من قبلك
    نسخة من الضمان المالي صادرة عن مصرف أو مؤسسة مالية في الإمارات العربية المتحدة ونسخة من كتاب تفويض رسمي يتضمن معلومات الشخص الذي سيقدم الضمان المالي لدى الهيئة (يجب تحميل الوثيقتين على الطلب الالكتروني وتقديم النسخ الأصلية لدى مكتب الهيئة بعد أن تقوم الهيئة بإخطارك بمبلغ الضمان المالي المطلوب).
    يرجى الحرص أن تنطبق الشروط التالية على الضمان المالي: 
    1- أن يكون موجه للهيئة الاتحادية للضرائب. 
    2- أن يكون ساري المفعول لمدة 12 شهراً ويجدد تلقائياً.
    3- أن يتم ذكر أنه لأغراض ضريبة القيمة المضافة بالنيابة عن مستوردين غير مسجلين. 
    أنواع الملفات المقبولة: Excel, PDF, JPG, PNG, JPEG. يجب أن لا يتجاوز حجم الملف الواحد 5 ميجابايت. 
    ملاحظة: يجب تحميل النماذج المعبأة وتقديمها في طلب التسجيل الخاص بك وتقديم النسخ الأصلية لدى مكتب الهيئة شخصياً وذلك فقط بعد تقديم الطلب الكترونياً ومراجعته من قبل الهيئة وبعد استلامك إخطار من الهيئة تطلب فيه منك تقديم المستندات الأصلية:
    1. اتفاقية الخدمات الضريبية موقعة من قبلك ونسخة عن ملحق اتفاقية الخدمات الضريبية
    2. نسخة من الضمان المالي 
     يجب حجز موعد قبل زيارة مكتب الهيئة من خلال إرسال بريد الكتروني على: Freight.Forwarders@tax.gov.ae.

    النماذج المطلوبة: 
    من الضروري استخدام النماذج أدناه عند إعداد اتفاقية الخدمات الضريبية لاستكمال عملية التسجيل.
    1- اتفاقية خدمات الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة
    2- اتفاقية خدمات الضريبة الانتقائية وضريبة القيمة المضافة - ملحق

    ملاحظة: يجب تحميل النماذج المعبأة وتقديمها في طلب التسجيل الخاص بك وتقديم النسخ الأصلية لدى مكتب الهيئة شخصياً وذلك فقط بعد تقديم الطلب الكترونياً ومراجعته من قبل الهيئة وبعد استلامك إخطار من الهيئة تطلب فيه منك تقديم المستندات الأصلية. يجب حجز موعد قبل زيارة مكتب الهيئة من خلال إرسال بريد الكتروني على: Freight.Forwarders@tax.gov.ae.



  • الإجراءات والخطوات
    الخطوة الأولى - يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.  
    الخطوة الثانية - استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.  
    الخطوة الثالثة - عند طلب الهيئة، يجب تقديم النسخة الأصلية من الضمان المالي لها من خلال حجز موعد مع ممثل الهيئة.
    الخطوة الرابعة - إبرام اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية معنا. يجب أن تزور مكتب الهيئة شخصياً لتوقيع اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها.
  • أسئلة متكررة
    1. ما هو تسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة؟
     TINCOأو رقم التسجيل الضريبي لشركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO هو رقم مرجعي مميز مخصص لشركة تخليص ضريبة المضافة TINCOالمسجلة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.  عادة ما يتطلب من المستورد في حال التعليق، أي الدخول المؤقت، توفير ضمان مالي للهيئة للاستفادة من استثناء ضريبة القيمة المضافة. عندما تقوم شركة التخليص بالاستيراد وتمتلك هذه الشركة رقم سجل ضريبي مميز، يمكن لهذه الشركة استخدام ضمانها المالي لدى الهيئة ويمكنها الطلب من المستورد ضماناً مالياً أو إيداع نقدي مسترد حالما يتم تصدير السلع من دولة الإمارات العربية المتحدة.
     
    2. من الذي يتوجب عليه التسجيل كشركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO؟
    الشركات المسجلة في ضريبة القيمة المضافة أو عضو مسجل في مجموعة ضريبية.  يجب على شركات التخليص الجمركي أن تقدم طلب تسجيل لدى الهيئة للحصول على حساب شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO . إحدى خطوات التسجيل هي إبرام اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية مع الهيئة الاتحادية للضرائب. أثناء عملية التسجيل سيطلب من شركة التخليص الجمركي تقديم ضمان مالي للهيئة.
     
    3. ما المميزات الرئيسية التي يمكن أن تستفيد منها الشركات المسجلة كشركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO؟
    يمكن للشركات المسجلة أن:
    - يسمح لك تسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO بتسهيل الاستيراد للمستوردين غير المسجلين وتسهيل استيراد السلع في الوضع المعلق. 
    - الاستفادة من تعليق ضريبة القيمة المضافة المستحقة على السلع التي سيتم استيرادها بالنيابة عن المستوردين غير المسجلين . 
    - سيتم الإفراج عن المبلغ المحتجز حالما يتم تصدير السلع.
    - بالنيابة عن المستورد، يمكن التصريح عن سلع ضريبة القيمة المضافة المستهلكة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسداد ضريبة القيمة المضافة الواجبة على الكميات المستهلكة. 
     
    4. من يمكنه تقديم الطلب للهيئة؟
    يمكن تقديم الطلب لدى الهيئة من قبل دافع الضريبة المسجل لضريبة القيمة المضافة/ عضو فعال في مجموعة ضريبية أو الوكيل الضريبي أو الممثل القانوني.
     
    5. ما المدة الزمنية المقدرة لتستكمل الهيئة مراجعة الطلب بعد تقديمه؟ 
    تتم مراجعة الطلب خلال 20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب كاملاً. ولكن عند الحاجة إلى معلومات إضافية، يجب على مقدم الطلب أن يقدم المعلومات الإضافية المطلوبة خلال 60 يوم تقويمي وإعادة تقديم الطلب من جديد. بعد تقديم المعلومات الإضافية، قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافياً للرد على الطلب. إن لم يتم إعادة تقديم الطلب كاملاً خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلام مقدم الطلب الإخطار من قبلنا، سيتم رفض الطلب تلقائياً.
     
    6. ماذا يأتي بعد تقديم طلب تسجيل شركات تخليص  ضريبة القيمة المضافة TINCO ؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. سيصلك إخطار من طرفنا عبر البريد الإلكتروني في حال أردنا معرفة تفاصيل إضافية للتحقق من طلبك وسيتضمن الإخطار المعلومات المطلوبة منك.
    ب) عند تقديم الطلب للمرة الأولى (مرحلة ما قبل الموافقة): 
    أ) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني. 
    أ) عند الموافقة على طلبك، سيصلك بريد الكتروني يتضمن المبلغ المطلوب إيداعه كضمان مالي. يرجى الاطلاع على التفاصيل أدناه حول كيفية تقديم الضمان المالي.
    ب) عند رفض الطلب، سيتم إرسال أسباب الرفض. يمكنك إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها. 
    ج) مراجعة الطلب بعد تقديم الضمان المالي:
    أ) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني. 
    ب) عند رفض الطلب، سيتم إرسال أسباب الرفض. يمكنك إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها. 
    2. تقديم ضمان مالي: 
    أ) أثناء عملية التسجيل سيطلب منك إيداع مبلغ كضمان مالي صادر عن مصرف أو أي مؤسسة مالية أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. سنحدد قيمة الضمان المالي المطلوب تأمينه من قبلك. سنرسل لك مبلغ الضمان المالي الذي نحدده عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. 
    ب) اتبع الخطوات التالية لتقديم الضمان المالي:
    أ) قم بزيارة المصرف أو أي مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة الصادر عنه/عنها الضمان المالي. احصل على ضمان مالي موجه إلى "الهيئة الاتحادية للضرائب" بالقيمة المطلوبة. يرجى العلم أنه يجب أن يكون الضمان المالي سارياً لمدة 12 شهراً ويجدد تلقائياً وأن يتم ذكر أنه لأغراض تخليص ضريبة القيمة المضافة بالنيابة عن المستوردين غير المسجلين.
    ب) قم بتحميل نسخة عن الضمان المالي مع التفاصيل المتعلقة به في طلب التسجيل وقم بتقديمه.
    ج) يرجى العلم أنه يجب تقديم النسخة الأصلية من الضمان المالي لدى الهيئة بعد حجز موعد مع ممثل الهيئة. يجب على الشخص الذي سيقوم بتقديم الضمان المالي للهيئة أن يحمل كتاب تفويض من المفوض بالتوقيع يتضمن معلومات هذا الشخص.
    3. اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها:
    أ) إحدى خطوات تسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO هي إبرام اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية مع الهيئة الاتحادية للضرائب. سنرسل لك إخطاراً عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة. وعليه، يجب أن تزور مكتب الهيئة شخصياً مصطحباً معك اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها ليتم توقيعها من قبلنا. يجب أن تحضر معك نسختان أصليتان من اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها.
    4. حجز موعد مع ممثل الهيئة
    أ) يرجى العلم أنه يجب تقديم النسخ الأصلية من الضمان المالي بالإضافة إلى اتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها لدى الهيئة بعد حجز موعد مع ممثل الهيئة. يمكن لمقدم الطلب أن يحدد موعداً عبر البريد الإلكتروني التالي "Freight.Forwarders@tax.gov.ae"
    5. استكمال تسجيل شركات تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO:
    أ) بعد الموافقة على طلب التسجيل، سيصلك رقم التسجيل الضريبي لشركة تخليص ضريبة القيمة المضافة TINCO الخاص بك عبر البريد الإلكتروني. سيتم نشر اسم شركتك ومعلومات الاتصال بها على الموقع الرسمي للهيئة (www.tax.gov.ae).
     
    7. كيف أطلع على حالة الطلب لدى الهيئة؟ 
    يمكن الاطلاع على حالة الطلب على لوحة المتابعة. للحالات التالية المعاني الموضحة أدناه:
    مسودة: لم تستكمل أو لم تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: قامت الهيئة باستلام نموذج الطلب وهو قيد المراجعة.
    بانتظار معلومات إضافية: يجب أن تقدم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    قبل الموافقة: قامت الهيئة بمراجعة الطلب وتنتظر تقديمك للضمان المالي واتفاقية تقديم الخدمات الضريبية وملحقها للموافقة عليه.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح.
     
  • الشروط والأحكام
    تهدف المعلومات الموضحة أدناه إلى المساعدة في تحديد أهليتك للتقدم لهذه الخدمة.
    • أنت مسجل في ضريبة القيمة المضافة أو عضو مسجل في مجموعة ضريبية لدى الهيئة.
    • لديك حساب محلي في الإمارات العربية المتحدة لتقديم الضمان المالي.
     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 1081 زيارة