• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تسجيل المناطق المحددة للضريبة الانتقائية
آخر تحديث للصفحة: الثلاثاء, يناير 23, 2024
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل كأمين مستودع.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص المسجلون كأمناء مستودعات لدى الهيئة.

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تسجيل المناطق المحددة للضريبة الانتقائية
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بتسجيل مناطق محددة إضافية لغايات الضريبة الانتقائية
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة

    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    2,000 درهم إماراتي لكل منطقة محددة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    • المخطط الرسمي للمستودع الصادر من هيئة المنطقة الحرة (مختوم وموقع من قبل هيئة المنطقة الحرة)، والذي يدار من قبل أمين المستودع ويجب أن يتضمّن المخطط المقدّم رقم قطعة الأرض
    • مخطط مفصّل للمستودع يوضح أماكن الاحتفاظ بالسلع وأنواعها (السلع الانتقائية والسلع غير الانتقائية) موقعًا ومختومًا من قبل الاستشاري الهندسي والمخول بالتوقيع
    • مخطط تدفق وحركة السلع الانتقائية
    • خطاب توضيح على ترويسة أمين المستودع تذكر فيه المعلومات التفصيلية ولقطات من شاشة النظام المستخدم في تسجيل المخزون (مختومة وموقعة من قبل المخول بالتوقيع)
    • تصريح يوضح بالتفصيل الإجراءات المتبعة أثناء دخول / خروج السلع الانتقائية إلى أو من المنطقة المحددة
    • صور تثبت أن كاميرات الـCCTV مثبتة وتعمل بشكل فعال في المنطقة المحددة
    • خطاب يوضح الإجراءات والتدابير المتبعة في المستودع والتي يتم بموجبها السماح للموظفين / الزائرين المخولين بالدخول إلى المنطقة المحددة، ويؤكد وجود آلية محكمة وواضحة لتحقيق ذلك، بالإضافة لصور تبين الأدوات المستخدمة لهذا السبب
    • صور للسلع وكيفية تمييزها في المنطقة المحددة / المستودع
    • تقديم ما يثبت أن العمليات على المخزون يتم تسجيلها في النظام الإلكتروني وأنه يتم إعداد تقارير مخزون بصفة دورية وأن تلك التقارير تمت الموافقة عليها من قبل أمين المستودع
    • تقارير مالية شهرية لمدة 12 شهرًا لقيمة السلع الانتقائية في المنطقة المحددة ومبلغ الضريبة الانتقائية على السعر المعلن
    • المتوسط الشهري لقيمة السلع الانتقائية المتبقية داخل المنطقة المحددة عند نهاية كل شهر ومبلغ الضريبة الانتقائية على السعر المعلن
    • تقدير لمبلغ الضريبة الانتقائية التي سيتم تعليقها فيما يتعلق بالسلع الانتقائية التي تم إدخالها في المنطقة المحددة المقترحة بناءً على تقدير الإنتاجية السنوية
    • ضمان مصرفي
    • جواز السفر/ الهوية الإماراتية للمخول بالتوقيع
    • إثبات تخويل المخول بالتوقيع
  • الإجراءات والخطوات
    1. إنشاء حساب للخدمات الإلكترونية (إمارات تاكس) من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وتفعيله
    2. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب إمارات تاكس
    3. إنشاء شخص جديد خاضع للضريبة
    4. الضغط على "عرض" للدخول لحساب الخاضع للضريبة
    5. الضغط على "عرض" في خيار "إدارة المنطقة المحددة"
    6. الضغط على "إضافة منطقة محددة" لبدء عملية التسجيل
    7. إتمام عملية التسجيل
  • أسئلة متكررة
    1. كيف يمكن تسديد رسوم تسجيل المنطقة المحددة؟

       

      بعد انتهاء الهيئة من التحقق من طلب تسجيل المنطقة المحددة، سيظهر زر "دفع رسم التجديد" في لوحة التحكم في حساب الخدمات الإلكترونية

       

    2. متى سأقوم باستلام رقم تسجيل المنطقة المحددة؟

    بعد إتمام عملية سداد رسوم التسجيل، سيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمن رقم تسجيل المنطقة المحددة وشهادة تسجيل أمين المستودع المعدّلة وفقاً للبيانات الجديدة، وسيظهر رقم تسجيل المنطقة المحددة أيضاً على صفحة لوحة التحكم

     

     

  • الشروط والأحكام
    1. قبل تقديم طلب تسجيل منطقة محددة إضافية، يجب تقديم طلب منفصل للتسجيل كأمين مستودع، والذي يجب أن يتضمّن على الأقل منطقة محددة واحدة. يمكن الوصول إلى هذه الخدمة بالضغط هنا
    2. يمكن تقديم طلب تسجيل منطقة محددة إضافية فقط من قبل أمين المستودع الذي ينوي الإشراف على المنطقة المحددة
    3. يجب أن يتم دخول / خروج السلع الانتقائية إلى أو من المنطقة المحددة بإشراف من الدوائر الجمركية (إن أمكن) أو تحت مسؤولية أمين المستودع
    4. يجب أن تتم مراقبة ومراجعة الإجراءات المتبعة أثناء دخول / خروج السلع الانتقائية إلى أو من المنطقة المحددة وتعديلها إن تطلب الأمر

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الثلاثاء, يناير 23,2024
عدد الزيارات : 3342 زيارة