Branch User Mgmt

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تسجيل وكالة ضريبية
آخر تحديث للصفحة: الخميس, فبراير 02, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص الاعتباريين المرخصين من قبل جهة التراخيص المختصة كوكالة ضريبية في الدولة.

  • المنشورات ذات الصلة

     
  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تسجيل وكالة ضريبية
  • وصف الخدمة
     استخدم هذه الخدمة للتسجيل كوكالة ضريبية لدى الهيئة. يجب ربط الوكالة الضريبية مع ما لا يقل عن وكيل ضريبي واحد مسجل لتشغيلها.


  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة

    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    يكون عامةً الوقت المقدر لاستكمال الطلب من قبل الهيئة 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المستكمل. إلا أنه وفي حال الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. يجب على مقدم الطلب تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. في حال عدم إعادة تقديم الطلب خلال 60 يومًا تقويميًا منذ تاريخ استلام الإشعار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب بشكل تلقائي
  • المستندات المطلوبة والنماذج

    الوثائق المطلوبة:
    سيتعين عليك تحضير المعلومات التالية بصيغة مناسبة وتضمينها في طلبك الإلكتروني:
    الرخصة التجارية التي تسمح لمقدم الطلب بالعمل كوكالة ضريبية (تكون عادةً صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية).
    شهادة التأسيس.
    تأمين المسؤولية المهنية فيما يتعلق بعملك كوكالة ضريبية.
    لست ملزمًا بتحميل معلومات إضافية إذا زودتنا بالفعل برخصة تجارية إماراتية سارية المفعول و/أو شهادة تأسيس.
    قد تتضمن الوثائق ذات الصلة الأخرى ما يلي بناءً على الأساس الذي تقوم بالتسجيل عليه:
    عقد التأسيس.
    اتفاقية الشراكة.
    مستندات مشابهة تشير إلى معلومات ملكية العمل التجاري.
    مستندات تسجيل النادي أو المؤسسة الخيرية أو الجمعية والأدلة الداعمة (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – نادي أو مؤسسة خيرية أو جمعية").
    نسخة من المرسوم (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – جهة حكومية اتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة" أو " شخص اعتباري – جهة حكومية على مستوى الإمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة").
    مستندات أخرى ذات صلة مثل المستندات التي تقدم معلومات عن مؤسستك، بما في ذلك أنشطتها وحجمها (تسري في حال اختيار "شخص اعتباري – أخرى").
    نسخة مصورة عن بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر للمالك (تسري في حال اختيار "شخص طبيعي – أخرى").
    تُقبل الملفات بصيغة PDF وJPG وPNG وExcel وJPEG. الحد الأقصى لمساحة كل ملف هو 5 ميغابايت.


    النماذج المطلوبة:
    لا ينطبق


  • الإجراءات والخطوات

    الخطوة 1 – يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.
    الخطوة 2 – استكمل الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.
    ملاحظة: لن يتم إصدار رقم الوكالة الضريبية وشهادة تسجيل الوكالة الضريبية إلا بعد ربطها بما لا يقل عن وكيل ضريبي واحد مسجل.

  • أسئلة متكررة

    1. . ما هي الوكالة الضريبية؟
    الوكالة الضريبية هي كيان اعتباري مرخص له بالعمل كوكالة ضريبية ومسجل لدى الهيئة كوكالة ضريبية.
    يمكن للوكالة الضريبية العمل بمجرد التسجيل بشرط أن يكون لديها ما لا يقل عن وكيل ضريبي واحد مسجل ومرتبط بها.

    2. ما هو تأمين المسؤولية المهنية؟
    تأمين المسؤولية المهنية والذي يعرف أيضًا باسم التأمين ضد الأخطاء والسهو هو شكل من أشكال التأمين ضد المسؤولية الذي يساعد على حماية الأفراد الذين يقدمون المشورة والخدمات المهنية من تكبد التكاليف القانونية وغيرها من التكاليف (مثل التعويضات الممنوحة في دعوى مدنية) نتيجة دعوى إهمال وتقصير مرفوعة من قبل العميل. عمليًا، يتم عادةً ترتيب تأمين المسؤولية المهنية من قبل الوكالات الضريبية (شركة المظلة حيث يتم تنفيذ الممارسة الضريبية) بدلًا من الوكيل الضريبي. وبالتالي، لا تطلب منك الهيئة تقديم عقد تأمين المسؤولية المهنية الخاص بك في الوقت الذي تتقدم فيه بطلب التسجيل. سيُطلب منك تقديم هذه المعلومات في كل مرة تتقدم فيها بطلب لربط وكيل ضريبي مسجل.

    3. ما هو مفهوم الوكيل الضريبي؟
    يهدف مفهوم الوكيل الضريبي إلى مساعدة الأعمال التجارية على الامتثال فيما يتعلق بالتزاماتها الضريبية:
    يُسمح لأي شخص بتعيين شخص آخر (أشخاص) كوكيل ضريبي (وكلاء) للتصرف باسمه ونيابة عنه فيما يتعلق بشؤونه الضريبية مع الهيئة الاتحادية للضرائب.
    يساعد الوكيل الضريبي الشخص في الوفاء بالتزاماته الضريبية وممارسة حقوقه الضريبية المرتبطة بها.

    4. من ينخرط بالعمل مع الوكيل الضريبي؟
    يتم عادةً إشراك الوكيل الضريبي من قبل عملائه من خلال الوكالة الضريبية التي يرتبط بها من أجل تقديم خدمات متعلقة بالضريبة، والتي يمكن أن تشمل:
    مساعدة الأعمال التجارية في التسجيل لدى الهيئة.
    إعداد الإقرارات الضريبية وتقديمها إلى الهيئة نيابة عن الأعمال التجارية.
    الاحتفاظ بالسجلات و/أو المعلومات المتعلقة بالضريبة.
    الاستفسار عن المسائل المتعلقة بالضريبة من الهيئة.
    تقديم طلبات إعادة النظر في القرارات الصادرة عن الهيئة.

    5. من يمكنه تقديم طلب تسجيل الوكالة الضريبية؟
    يمكن تقديم الطلب من قبلك (مقدم الطلب).

    6. هل يمكنني حفظ الطلب كمسودة بهدف تحديثه لاحقًا؟ إذا كان الجواب نعم، لكم من الوقت؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب الجاري (كمسودة) واستكماله في وقت لاحق. إلا أنه وفي حال عدم تقديمك للطلب خلال 60 يومًا تقويميًا منذ البدء فيه، فسيلغى طلبك بشكل تلقائي. سيتم إرسال إشعارات تذكير إلى بريدك الإلكتروني المسجل/ رقم هاتفك المحمول المؤكد

    7. ماذا سيحدث بمجرد تقديم الطلب للهيئة؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. في حال حاجتنا للمزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا، سنتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني. سيتعين عليك تقديم المعلومات المطلوبة لنستمر في معالجة طلبك.
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه – في بعض الحالات – بعد استكمال مراجعتنا. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني.
    ج) عند رفض الطلب، سيتم إرسال أسباب الرفض. ويمكن إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها.
    2. خطاب "إلى من يهمه الأمر" للوكالة الضريبية:
    أ) عندما تقوم الهيئة بالموافقة على طلبك، سيتم إصدار خطاب "إلى من يهمه الأمر للوكالة الضريبية" وإخطارك بالموافقة عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. يمكنك تنزيل هذا الخطاب من حساب إمارات تاكس الخاص بك. يرجى العلم بأن ذلك يعد تسجيل وكالة ضريبية مشروط ولا يمكنك العمل كوكالة ضريبية في هذه المرحلة.
    3. شهادة تسجيل الوكالة الضريبية:
    أ) يتعين عليك التقدم بطلب للهيئة بشأن الوكيل الضريبي المسجل الذي ترغب بربطه لوكالتك الضريبية. ستراجع الهيئة طلب ربط الوكيل الضريبي بمجرد إرساله إليها. إذا وافقت الهيئة على الربط، فسيتم إصدار رقم الوكالة الضريبية الخاص بك وسيتم ربط الوكيل الضريبي إلى وكالتك الضريبية. سيتم إصدار شهادة تسجيل الوكالة الضريبية من قبلنا وسيتم إخطارك بها من خلال البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. يمكنك تنزيل هذا الخطاب من حساب إمارات تاكس الخاص بك. سيتم إدراج الوكيل الضريبي المربوط مع معلومات وكالتك الضريبية في سجل الهيئة للوكلاء الضريبيين المنشور على موقع الهيئة الإلكتروني (http://www.tax.gov.ae).
    ملاحظات هامة:
    1. سيتم تحديث حالة طلبك في لوحة متابعة منصة إمارات تاكس الخاصة بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس الخاصة بك.
    2. لا يمنحك خطاب "إلى من يهمه الأمر" للوكالة الضريبية الحق في العمل كوكالة ضريبية. يجب ربط وكالتك الضريبية بما لا يقل عن وكيل ضريبي واحد مسجل للعمل. 

    8. ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
    يكون عامةً الوقت المقدر لاستكمال الطلب من قبل الهيئة 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المستكمل. إلا أنه وفي حال الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. يجب على مقدم الطلب تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. في حال عدم إعادة تقديم الطلب خلال 60 يومًا تقويميًا منذ تاريخ استلام الإشعار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب بشكل تلقائي.

    9. كيف يمكن التحقق من حالة الطلب المقدم لدى الهيئة؟
    للاطلاع على حالة طلبك المقدم، انقر على تبويب لوحة المتابعة وانظر على العبارة مقابل الحالة:
    مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج طلبك من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    بانتظار ربط الوكيل الضريبي: تم قبول نموذج طلبك من قبل الهيئة بشكل مشروط وبانتظار ربط الوكيل الضريبي.

    10. أين يمكنني التحقق من المراسلات/الإشعارات المرسلة من قبل الهيئة ضمن حساب إمارات تاكس؟
    يمكن إيجاد المراسلات/الإشعارات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني المسجل/رقم هاتفك المحمول في قسم "مراسلاتي" في حسابك على إمارات تاكس.


  • الشروط والأحكام

    معايير الأهلية

    تهدف المعلومات الواردة أدناه إلى المساعدة في تحديد أهليتك للتقدم بطلب لهذه الخدمة:

     

    • أنت كيان اعتباري لديه رخصة تجارية للعمل كوكالة ضريبية.

     

      

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الخميس, فبراير 02,2023
عدد الزيارات : 1235 زيارة