أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

آخر الأخبار

تعديل سجلات ضريبة القيمة المضافة
آخر تحديث للصفحة: الخميس, يناير 13, 2022
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص المسجّلون لضريبة القيمة المضافة في الدولة.

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تعديل سجلات ضريبة القيمة المضافة
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بتعديل وتحديث بيانات المسجلين لضريبة القيمة المضافة.
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة الخدمات الإلكترونية:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    • جميع المستندات المحدثة.
    • أي مستندات أخرى يُطلب تعديلها أو إضافتها.
  • الإجراءات والخطوات
    1. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب الخدمات الإلكترونية.
    2. تحت عنوان "ضريبة القيمة المضافة".
    3. الضغط على "تعديل" عند خانة "الحالة" للتعديلات التي تتطلب موافقة الهيئة أو الضغط على "تعديل" عند خانة "حالة التعديل" للتعديلات التي لا تتطلب موافقة الهيئة (يرجى الرجوع إلى قسم الأسئلة المتكررة من بطاقة الخدمة هذه للمزيد من المعلومات في هذا الشأن).
    4. تعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب.
  • أسئلة متكررة

    1. ماهي التعديلات التي لا تتطلب موافقة الهيئة؟

    التعديلات على الأقسام الآتية لا تتطلب موافقة الهيئة:

    • أنشطة الأعمال الخاصة بمقدم الطلب.
    • الأنشطة في دول مجلس التعاون الخليجي.
    • بيانات التسجيل الجمركي.

     

     

    2. ماهي التعديلات التي تتطلب موافقة الهيئة؟

    التعديلات على الأقسام الآتية تتطلب موافقة الهيئة:

    • بيانات مقدم الطلب.
    • بيانات الاتصال.
    • البيانات المصرفية لمقدم الطلب.
    • علاقات الأعمال.
    • حول التسجيل لضريبة القيمة المضافة.
    • الإقرار.

     

     

    3. ماهي البيانات غير القابلة للتعديل؟

    لا يقبل تعديل الأقسام الآتية:

    • حول مقدم الطلب.
    • وسيلة التواصل المفضلة.

     

    لا يقبل تعديل الخانات الآتية:

    • "الإعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة"، في قسم "حول التسجيل لضريبة القيمة المضافة".
    • تغيير "لغة التبليغ"، في قسم "الإقرار".

     

    يمكن طلب التعديل الخانات والأقسام غير القابلة للتعديل عن طريق تقديم طلب مسبب إلى الهيئة بالضغط هنا أو الاتصال بالهيئة على الهاتف 600 599 994 .


     

    4. ما الفرق بين زر "تعديل" عند خانة "الحالة" وزر "تعديل" عند خانة "حالة التعديل"؟

    عندما يتم التعديل من خلال "تعديل" عند خانة "حالة التعديل"، فإن التعديلات ستظهر تلقائيًا في الملف ولا يتطلب موافقة الهيئة.

    أما التعديلات التي تتم من خلال زر "تعديل" عند خانة "الحالة"، فستظهر في الملف فقط بعد موافقة الهيئة.

  • الشروط والأحكام
    1. يجب أن يكون مقدم الطلب مسجلاً لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.
    2. إذا كان الطلب غير مكتمل، أو كانت هناك حاجة إلى تقديم المزيد من المعلومات إلى الهيئة، ستطلب الهيئة من مقدم الطلب تقديم مستندات إضافية. بعد تقديم المستندات الإضافية، قد تستغرق الهيئة فترة 20 يوم عمل أخرى للرد على الطلب المحدّث.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الخميس, يناير 13,2022
عدد الزيارات : 3266 زيارة