أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

آخر الأخبار

تعديل سجلات ضريبة القيمة المضافة
آخر تحديث للصفحة: الخميس, فبراير 02, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص المسجّلون لضريبة القيمة المضافة في الدولة.

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تعديل سجلات ضريبة القيمة المضافة
  • وصف الخدمة
    استخدم هذه الخدمة لتعديل وتحديث بيانات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك في حالة حدوث أي تغيير في الظروف يتطلب موافقة من الهيئة الاتحادية للضرائب
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    الوثائق المطلوبة:
    سيكون من الضروري إعداد المعلومات التالية بالصيغة المناسبة وإدراجها في طلبك الإلكتروني. يوضح القسم أدناه الوثائق المختلفة المطلوبة حسب نوع التغيير:
    A. . الاسم التجاري للمنشأة
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    أي دليل آخر على تغيير الاسم، مثل نسخة من عقد التأسيس.
    B. تكوين شراكة
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    نسخة من عقد الشراكة أو أي مستند قانوني آخر حسب الحاجة.
    C. عنوان مكان العمل الرئيسي
    نسخة من عقد الإيجار أو اتفاقية الشراء في حالة تغيير العنوان.
    D. النشاط أو الأنشطة التجارية الأساسية
    رخصة تجارية سارية المفعول.
    E. أخرى
    أي مستندات أخرى مطلوب تعديلها أو إضافتها.
    أنواع الملفات المقبولة هي PDF وJPG  وWord وExcel وPNG وJPEG. الحد الأقصى لحجم الملف الواحد هو 5 ميغا بايت.

    النماذج المطلوبة:
    لا يطبق



  • الإجراءات والخطوات
    الخطوة 1 – يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.
    الخطوة 2 – استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.          
  • أسئلة متكررة
    1. ما الفرق بين وظيفتي "تحرير" و "تعديل"؟
    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تحرير"، فإنها تنعكس تلقائيًا على الملف الشخصي ولا يلزم الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للضرائب.
    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تعديل"، فإنها تنعكس على الملف الشخصي فقط بعد موافقة الهيئة الاتحادية للضرائب.

    2. ما هي التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تعديل التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟
    يمكن تحديث التفاصيل التالية باستخدام خيار تعديل:
    بيانات الكيان (معلومات مقدم الطلب).
    بيانات التعريف (الرخصة التجارية والأنشطة المرتبطة والملاك).
    معايير الأهلية.
    العلاقات التجارية.
    بيانات الاتصال.
    المخول بالتوقيع والتصريح.

    3. ما هي التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تصحيح التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟
    يمكن تحديث التفاصيل التالية باستخدام خيار الصحيح:
    تفاصيل الحساب المصرفي.
    تفاصيل إضافية (الأنشطة في دول مجلس التعاون الخليجي ومعلومات التسجيل الجمركي).

    4. هل يمكنك تحديث حقول ومعلومات متعددة كجزء من طلب تعديل واحد؟
    نعم.

    5. من يستطيع تقديم الطلب تعديل التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟
    يمكن تقديم الطلب إلى الهيئة الاتحادية للضرائب من قبلك (المسجل في ضريبة القيمة المضافة) أو وكيلك الضريبي أو ممثلك القانوني.

    6. هل يمكنني تقديم عدة طلبات تعديل تسجيل؟
    لا يمكنك تقديم طلب تعديل آخر عندما يكون طلب التعديل قيد المراجعة مع الهيئة الاتحادية للضرائب لنفس الحساب ونوع الضريبة.

    7. هل يؤدي التأخير في تحديث بيانات التسجيل أو تقديم طلب التعديل إلى فرض عقوبة من الهيئة؟
    نعم. قد يؤدي عدم إبلاغ الهيئة بأي تغيير في الظروف التي تتطلب تحديث سجلات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة إلى فرض غرامة تعديل متأخر تبلغ 5,000 درهم إماراتي أولا و10,000 درهم إماراتي لاحقًا.
    8. ما المدة التي يجب عليك خلالها تقديم طلب تعديل التسجيل في حالة حدوث أي تغيير في الظروف؟
    يجب عليك تقديم طلب تعديل التسجيل في غضون 20 يوم عمل من تاريخ التغيير في الظروف التي قد تتطلب تحديث السجلات الضريبية المحفوظة لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.

    9. هل أحتاج إلى تحميل المستندات المؤيدة كجزء من طلب تعديل التسجيل؟
    يعتمد ذلك على طلب التعديل الذي يتم تقديمه. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى قسم "المستندات المطلوبة" في هذه الصفحة. تأكد من أن أي بيانات تكتبها في الطلب مطابقة للمستندات المؤيدة ذات الصلة لتجنب إعادة تقديم طلبك.

    10. هل يمكن حفظ الطلب كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
    نعم. يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم كمسودة وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكيرات بالبريد الإلكتروني.

    11. ما هو الوقت المتوقع لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.

    12. ماذا سيحدث بعد تقديم الطلب؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) ستقوم الهيئة بمراجعة طلبك. في حال احتاجت الهيئة أي تفاصيل أخرى منك للمساعدة في التحقق من طلبك، فستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني. يجب عليك تقديم المعلومات المطلوبة لاستكمال معالجة طلبك.
    ب) بمجرد الانتهاء من مراجعتنا، سنقوم بالموافقة على الطلب أو رفضه في بعض الحالات. سنخطرك بقرارنا عبر البريد الإلكتروني.
    ج) في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها.  
    2. إصدار شهادة تسجيل في ضريبة القيمة المضافة محدثة بعد التعديل:
    أ) سيتم تحديث سجلاتك الضريبية بعد الموافقة على طلبك. يمكنك تنزيل شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة المحدثة من حساب إمارات تاكس الخاص بك.

    13. كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
    مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح.

  • الشروط والأحكام

    معايير الأهلية

    تهدف المعلومات أدناه إلى تحديد الأهلية للتقديم لهذه الخدمة:

    • أن يكون لديك رقم تسجيل في ضريبة القيمة المضافة ساري المفعول (رقم التسجيل الضريبي أو TINXC أو TINVG).
    • أن يكون لديك تغييرات في ظروف تتعلق بتسجيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك يجب الإبلاغ عنا للهيئة الاتحادية للضرائب والتي تتطلب الموافقة. يجب عليك إخطار الهيئة الاتحادية للضرائب في غضون 20 يوم عمل من تاريخ التغيير في أي من الظروف التالية:
    • تغيير الاسم التجاري للشركة.
    • التغيير في تكوين الشراكة.
    • تغيير في عنوان مكان العمل الرئيسي.
    • تغيير في نشاط أو أنشطة الأعمال الأساسية.
    • تجديد / تعديل الرخصة التجارية للمنشأة.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الخميس, فبراير 02,2023
عدد الزيارات : 7776 زيارة