1.
متى يجب أن أقدم شهادة الإتلاف للسلع الانتقائية المفقودة والتالفة؟
يجب عليك تقديم شهادة الإتلاف إذا طلبناها منك بعد التقدم بطلب للإعفاء من التزامات الضريبة الانتقائية على السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية المفقودة والتالفة حسب الإقرار EX203B – إقرار الفقدان والتلف أو الإقرار EX203E – إقرار الفقدان والتلف لمالكي المخزون غير المسجلين.
2.
ماذا يحدث إن لم أقدم شهادة الإتلاف للسلع الانتقائية المفقودة والتالفة والتي تم فقدانها أو تعرضت للتلف في منطقة محددة؟
لن نتمكن من المتابعة بمعالجة الإقرار EX203B – إقرار الفقدان والتلف أو الإقرار EX203E – إقرار الفقدان والتلف لمالكي المخزون غير المسجلين المقدم مسبقًا وقد نضطر لرفضه.
3.
ماذا يحدث إذا تضمنت شهادة الإتلاف سلع خاضعة للضريبة الانتقائية لم أقم بالإبلاغ عنها مسبقًا في إقرار الفقدان والتلف؟
إذا تضمنت شهادة الإتلاف بنودًا أكثر من البنود الموجودة في إقرار الفقدان والتلف الذي يتطلب شهادة إتلاف، فيجب عليك إضافة البنود الإضافية في النموذج الجديد كجزء من تحميل شهادة الإتلاف.
4.
ما هو أثر السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية المضافة حديثًا على التزاماتي الضريبية؟
سيتم الموافقة على السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية المضافة من شهادة الإتلاف والتي لم يتم الإبلاغ عنها مسبقًا في إقرار الفقدان والتلف دون منح إعفاء.
5.
هل يمكنني إضافة سلع إضافية خاضعة للضريبة الانتقائية من شهادة الإتلاف إن لم تكن السلع متوفرة في سجلات المنطقة المحددة؟
كلا، لا يمكنك الإقرار بسلع خاضعة للضريبة الانتقائية إن لم تكن السلع متوفرة في سجلات المنطقة المحددة.
6.
كيف أقدم شهادة الإتلاف للسلع الانتقائية المفقودة والتالفة؟
يجب عليك تقديم كافة إقرارات الضريبة الانتقائية إلكترونيًا باستخدام منصة إمارات تاكس.
7.
هل يمكنني تحرير شهادة الإتلاف للسلع الانتقائية المفقودة والتالفة؟
لا يمكنك تحرير شهادة الإتلاف للسلع الانتقائية المفقودة والتالفة بعد تقديمها.
8.
هل يجب أن أستخدم النموذج المطلوب لتعبئة شبكة السلع الانتقائية؟
يعد استخدام النماذج اختياريًا ويتم تقديم هذه النماذج كمساعدة للمستخدمين الذين يدخلون البنود بكميات كبيرة. يمكنك إدخال البنود بشكل مباشر في الشبكة إذا كنت تفضل ذلك.