• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

إعادة تصنيف السلع الانتقائية
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    All persons who are registered for Excise Goods with the FTA

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

إعادة تصنيف السلع الانتقائية
  • وصف الخدمة
    استخدم هذه الخدمة لطلب إعادة تصنيف صنف من السلع الانتقائية التي تنشرها الهيئة الاتحادية للضرائب. مثال: تغيير صور الصنف أو عنوان موقع الويب أو التسويق المتاح للصنف لمطابقة أفضل تصنيف له

  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    الوثائق المطلوبة:
    سيتعين عليك تحضير المعلومات التالية بالصيغة الملائمة وإدراجها في طلبك الإلكتروني:
    خطاب رسمي يطلب إعادة التصنيف مع كافة تفاصيل الأصناف.
    إثبات علاقة الشركة بالعلامة التجارية.
    دليل على إعادة تصنيف الصنف في السلع الانتقائية المنشورة.
    صيغة الملفات المقبولة: PDF وJPG وPNG وJPEG. الحد الأقصى لحجم الملف الواحد هو 5 ميغابايت.

    النماذج المطلوبة:
    لا ينطبق
  • الإجراءات والخطوات
    1. يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.
    2. استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.
  • أسئلة متكررة
    1. في أي الحالات يجب أن أستخدم طلب إعادة التصنيف؟
    يجب استخدام هذا الطلب فقط للإبلاغ عن تصنيف غير صحيح للسلع الانتقائية التي تنشرها الهيئة الاتحادية للضرائب. على سبيل المثال: تغيير صور الصنف أو عنوان موقع الويب أو التسويق المتاح للصنف لمطابقة أفضل تصنيف له. يجب تقديم أي تعديلات عادية للبضائع المنشورة من خلال موقع Brandsync ا لإلكتروني https://brand-sync.com/fta/.

    2. من يستطيع تقديم الطلب للهيئة؟
    يمكن لأي شخص لديه حساب مستخدم على منصة إمارات تاكس أن يقدم طلب إعادة تصنيف للهيئة. يرجى الرجوع إلى معايير الأهلية والمستندات المطلوبة لتقديم هذا الطلب إلى الهيئة.

    3. هل يمكن حفظ الطلب كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم كمسودة وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى تذكيرات عبر الرسائل النصية القصيرة وبالبريد الإلكتروني.

    4. ماذا سيحدث عتد تقديم الطلب للهيئة؟
    1. معالجة طلبك:
    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. في حال حاجتنا للمزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا، سنتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني. سيتعين عليك تقديم المعلومات المطلوبة لنستمر في معالجة طلبك.
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنبلغك بقرارنا من خلال البريد الإلكتروني.
    ج) في حال رفضنا للطلب، سنزودك بأسباب رفضنا. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المسائل التي تم لفت انتباهك إليها.
    د) بعد الموافقة على إعادة تصنيف السلعة الانتقائية في طلبك، سنقوم بإخطارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. سيظهر المحتوى التسويقي المحدث للسلع الانتقائية المنشورة في صفحة قائمة السلع الانتقائية في منصة إمارات تاكس.
    ملاحظات هامة:
    1. سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في منصة إمارات تاكس الخاصة بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس الخاصة بك.

    5. ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.

    6. كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
    مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة. سيظهر المحتوى التسويقي المحدث للسلع الانتقائية المنشورة في قائمة السلع الانتقائية في منصة إمارات تاكس.
  • الشروط والأحكام

    معايير الاهلية:

    تهدف المعلومات أدناه إلى تحديد الأهلية للتقديم لهذه الخدمة:

    • أن يكون لديك حساب مستخدم في منصة إمارات تاكس.
    • أن تكون السلع الانتقائية التي تتطلب إعادة تصنيف موجودة في قائمة السلع الانتقائية المنشورة من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب.
    • يجب استخدام هذا الطلب فقط للإبلاغ عن تصنيف غير صحيح للسلع الانتقائية التي تنشرها الهيئة الاتحادية للضرائب. يجب تقديم أي تعديلات عادية للبضائع المنشورة من خلال موقع Brandsync الإلكتروني https://brand-sync.com/fta/.

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 448 زيارة