الوثائق المطلوبة:
عندما تقدم طلب تعديل/ تجديد/ أو إعادة تفعيل تسجيل المنطقة المحددة الخاصة بك، من الضروري إعداد المعلومات التالية بتنسيق مناسب وإدراجها في الطلب الإلكتروني: يرجى العلم أنه ليست جميع الوثائق المذكورة أدناه مطلوبة لتقديم الطلب. سيكون من الضروري توفير فقط تلك الوثاق ذات الصلة بالتعديل الذي تود إجراؤه أو تلك المتعلقة بالتجديد/ إعادة تفعيل التسجيل للمنطقة المحددة كجزء من طلبك:
• وثائق تبين قدرة المخزون وسجل نظام/ أنظمة الإدارة.
• الوثائق التي توضح العملية المتبعة في دخول وإزالة السلع الانتقائية من/إلى المنطقة المحددة.
• الوثائق التي توضح الإجراءات المطبقة لتحديد دخول الأفراد إلى المنطقة المحددة والسلع الانتقائية.
• الوثائق التي توضح كيف ستحدد وتراقب دخول السلع الانتقائية إلى المنطقة المحددة والتي لم يتم سداد أي ضريبة انتقائية عليها.
• الوثائق التي توضح كيف ستحدد وتراقب الوصول السلع الانتقائية أو تحويلها إلى منطقة محددة أخرى والتي لم يتم سداد أي ضريبة انتقائية عليها.
• الوثائق التي توضح المعلومات المطلوبة لاحتساب الضمان المالي للمنطقة المحددة الخاصة بك.
أمثلة على الوثائق المطلوبة أعلاه، كالتالي:
• خريطة الموقع الرسمية للمستودع (متضمنة رقم القطعة) صادرة ومختومة وموقعة من هيئة المنطقة الحرة.
• خطة تفصيلية للمستودع موقعة ومختومة من المستشار الهندسي والمفوض بالتوقيع توضح المواقع التي يتم تخزين السلع فيها وأنواع السلع المخزنة (السلع الانتقائية وغير الانتقائية).
• تدفق السلع الانتقائية وخطة الحركة. يشير هذا إلى حركة السلع الانتقائية خطوة بخطوة من وإلى المنطقة المحددة. على سبيل المثال، تدخل السلع الانتقائية من البوابة رقم (1) ويتم تفتيشها من قبل الأمن وإدخالها إلى المنطقة المحددة ويتم توثيق ذلك في حال الإنتاج داخل المنطقة المحددة وخروج السلع الانتقائية من البوابة رقم (2) وتوثيق ذلك عند الخروج.
• خطاب مطبوع على ترويسة أمين المستودع يوضح وصفاً مفصلاً لنظام الجرد المستخدم في المنطقة المحددة بالإضافة إلى لقطات شاشة من النظام (موقعة ومختومة من المفوض بالتوقيع).
• تصريح يبين تفاصيل العمليات المتبعة عند تحريك/ نقل السلع الانتقائية متضمناً دخول/ خروج السلع الانتقائية من/إلى المنطقة المحددة.
• صور تؤكد وجود كاميرات مراقبة تعمل بشكل مناسب في المنطقة المحددة.
• خطاب يوضح العمليات والإجراءات المتبعة في المستودع لدخول الموظفين/ الزوار المصرح لهم بالدخول للمنطقة المحددة ويؤكد وجود آلية مطبقة تتحكم بذلك بالإضافة إلى صور توضح الأدوات المستخدمة لهذا الغرض.
• صور السلع وكيف يتم تميزها في المنطقة المحددة/ المستودع.
• دليل أن العمليات المتعلقة بالمخزون تسجل بانتظام في النظام وأنه يتم إعداد تقارير بالمخزون والموافقة عليه من قبل أمين المستودع.
• تقارير مالية سنوية لكل 12 شهراً تتعلق بقيمة السلع الانتقائية في المنطقة المحددة وقيمة الضريبة الانتقائية وفقاً للسعر المعلن عنه والسعر المسجل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.
• المتوسط الشهري لسعر السلع الانتقائية المحتفظ بها في نهاية كل شهر في المنطقة المحددة ومبلغ الضريبة الانتقائية على السعر المعلن عنه.
• تقدير مبلغ الضريبة الانتقائية التي سيتم تعليقها فيما يتعلق بالسلع الانتقائية التي دخلت منطقتك المحددة.
• ضمان مالي وخطاب رسمي يفوض الشخص الذي سيقدم الضمان المالي شخصياً للهيئة (يتم تسليمه فقط عندما تقوم الهيئة بإخطار أمين المستودع بمبلغ الضمان المالي المطلوب).
• جواز سفر/ هوية إماراتية للمفوض بالتوقيع.
• دليل تفويض للمفوض بالتوقيع.
أنواع الملفات المقبولة: Excel, PDF, JPG, PNG, JPEG. يجب أن لا يتجاوز حجم الملف الواحد 5 ميجابايت.
النماذج المطلوبة:
نورد أدناه النماذج التي قد تحتاج استكمالها وتحميلها كجزء من طلبك لتحديد مستويات المخزون المطلوبة لتقييم المنطقة المحددة والأمان المالي.
• مخزون جميع السجائر المصنوعة
• مخزون منتجات مادة التوباكو باستثناء السجائر
• مخزون جميع السلع الانتقائية المكتملة