Branch User Mgmt

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تجديد وتعديل تسجيل المناطق المحددة للضريبة الانتقائية
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
تجديد وتعديل تسجيل المناطق المحددة للضريبة الانتقائية
  • وصف الخدمة
    استخدم هذه الخدمة لتعديل تفاصيل التسجيل للمنطقة المحددة الخاصة بك بما في ذلك تحديث فئات السلع الانتقائية المخزنة في المنطقة المحددة. استخدم هذه الخدمة أيضاً لتجديد تسجيل المنطقة المحددة أو إعادة تفعيل تسجيل المنطقة المحددة بعد التعليق
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة

    •بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    لتسجيل التعديلات- مجانية لتسجيل التجديد - 2,000 درهم إماراتي / للمنطقة المحددة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    بشكل عام، تحتاج الهيئة إلى 20 يوم عمل من تاريخ استكمال الطلب المقدم. لكن في حال طلبت الهيئة معلومات إضافية قد يستغرق الأمر وقتاً أطول لمعالجة الطلب. يجب أن يقدم مقدم الطلب معلومات إضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافياً للرد على الطلب الذي تم تحديثه. إن لم يتم إعادة تقديم الطلب كاملاً خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلام مقدم الطلب الإخطار من قبلنا، سيتم رفض الطلب تلقائياً.
  • المستندات المطلوبة والنماذج

    الوثائق المطلوبة:
    عندما تقدم طلب تعديل/ تجديد/ أو إعادة تفعيل تسجيل المنطقة المحددة الخاصة بك، من الضروري إعداد المعلومات التالية بتنسيق مناسب وإدراجها في الطلب الإلكتروني: يرجى العلم أنه ليست جميع الوثائق المذكورة أدناه مطلوبة لتقديم الطلب. سيكون من الضروري توفير فقط تلك الوثاق ذات الصلة بالتعديل الذي تود إجراؤه أو تلك المتعلقة بالتجديد/ إعادة تفعيل التسجيل للمنطقة المحددة كجزء من طلبك: 
    وثائق تبين قدرة المخزون وسجل نظام/ أنظمة الإدارة.
    الوثائق التي توضح العملية المتبعة في دخول وإزالة السلع الانتقائية من/إلى المنطقة المحددة.
    الوثائق التي توضح الإجراءات المطبقة لتحديد دخول الأفراد إلى المنطقة المحددة والسلع الانتقائية. 
    الوثائق التي توضح كيف ستحدد وتراقب دخول السلع الانتقائية إلى المنطقة المحددة والتي لم يتم سداد أي ضريبة انتقائية عليها.
    الوثائق التي توضح كيف ستحدد وتراقب الوصول السلع الانتقائية أو تحويلها إلى منطقة محددة أخرى والتي لم يتم سداد أي ضريبة انتقائية عليها. 
    الوثائق التي توضح المعلومات المطلوبة لاحتساب الضمان المالي للمنطقة المحددة الخاصة بك. 
    أمثلة على الوثائق المطلوبة أعلاه، كالتالي: 
    خريطة الموقع الرسمية للمستودع (متضمنة رقم القطعة) صادرة ومختومة وموقعة من هيئة المنطقة الحرة.  
    خطة تفصيلية للمستودع موقعة ومختومة من المستشار الهندسي والمفوض بالتوقيع توضح المواقع التي يتم تخزين السلع فيها وأنواع السلع المخزنة (السلع الانتقائية وغير الانتقائية).
    تدفق السلع الانتقائية وخطة الحركة. يشير هذا إلى حركة السلع الانتقائية خطوة بخطوة من وإلى المنطقة المحددة. على سبيل المثال، تدخل السلع الانتقائية من البوابة رقم (1) ويتم تفتيشها من قبل الأمن وإدخالها إلى المنطقة المحددة ويتم توثيق ذلك في حال الإنتاج داخل المنطقة المحددة وخروج السلع الانتقائية من البوابة رقم (2) وتوثيق ذلك عند الخروج. 
    خطاب مطبوع على ترويسة أمين المستودع يوضح وصفاً مفصلاً لنظام الجرد المستخدم في المنطقة المحددة بالإضافة إلى لقطات شاشة من النظام (موقعة ومختومة من المفوض بالتوقيع).
    تصريح يبين تفاصيل العمليات المتبعة عند تحريك/ نقل السلع الانتقائية متضمناً دخول/ خروج السلع الانتقائية من/إلى المنطقة المحددة.
    صور تؤكد وجود كاميرات مراقبة تعمل بشكل مناسب في المنطقة المحددة.
    خطاب يوضح العمليات والإجراءات المتبعة في المستودع لدخول الموظفين/ الزوار المصرح لهم بالدخول للمنطقة المحددة ويؤكد وجود آلية مطبقة تتحكم بذلك بالإضافة إلى صور توضح الأدوات المستخدمة لهذا الغرض.
    صور السلع وكيف يتم تميزها في المنطقة المحددة/ المستودع.
    دليل أن العمليات المتعلقة بالمخزون تسجل بانتظام في النظام وأنه يتم إعداد تقارير بالمخزون والموافقة عليه من قبل أمين المستودع.
    تقارير مالية سنوية لكل 12 شهراً تتعلق بقيمة السلع الانتقائية في المنطقة المحددة وقيمة الضريبة الانتقائية وفقاً للسعر المعلن عنه والسعر المسجل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب.
    المتوسط الشهري لسعر السلع الانتقائية المحتفظ بها في نهاية كل شهر في المنطقة المحددة ومبلغ الضريبة الانتقائية على السعر المعلن عنه.
    تقدير مبلغ الضريبة الانتقائية التي سيتم تعليقها فيما يتعلق بالسلع الانتقائية التي دخلت منطقتك المحددة.
    ضمان مالي وخطاب رسمي يفوض الشخص الذي سيقدم الضمان المالي شخصياً للهيئة (يتم تسليمه فقط عندما تقوم الهيئة بإخطار أمين المستودع بمبلغ الضمان المالي المطلوب). 
    جواز سفر/ هوية إماراتية للمفوض بالتوقيع.
    دليل تفويض للمفوض بالتوقيع.
    أنواع الملفات المقبولة: Excel, PDF, JPG, PNG, JPEG. يجب أن لا يتجاوز حجم الملف الواحد 5 ميجابايت. 

    النماذج المطلوبة:
    نورد أدناه النماذج التي قد تحتاج استكمالها وتحميلها كجزء من طلبك لتحديد مستويات المخزون المطلوبة لتقييم المنطقة المحددة والأمان المالي. 
    مخزون جميع السجائر المصنوعة 
    مخزون منتجات مادة التوباكو باستثناء السجائر 
    مخزون جميع السلع الانتقائية المكتملة 



  • الإجراءات والخطوات

    الخطوة الأولى - يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.  
    الخطوة الثانية - استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.  
    الخطو الثالثة - قدّم الضمان المالي المطلوب عند طلب الهيئة.
    الخطوة الرابعة - سدد رسوم تجديد تسجيل المنطقة المحددة عند الطلب. (فقط في حال تجديد تسجيل المنطقة المحددة)

  • أسئلة متكررة

    1. هل يمكنني حفظ الطلب كمسودة وأقوم بتحديثه لاحقاً؟ إذا كان الجواب نعم، لكم من الوقت؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب الذي لا يزال تحت الاستكمال (كمسودة) واستكماله لاحقاً. ولكن إذا لم تقم بتقديم الطلب خلال 60 يوماً تقويمياً من تاريخ البدء، سيتم إلغاء الطلب تلقائياً. سيتم إرسال بريد إلكتروني لتذكيرك باستكمال الطلب.

    2. من يمكنه تقديم الطلب للهيئة؟
    يمكنك تقديم الطلب (أمين المستودع) أو الوكيل الضريبي أو الممثل القانوني. 
     
    3. كيف أقدم الضمان المالي للهيئة؟
    يمكنك حالياً تقديم ضمان مالي الكتروني أو ضمان مصرفي بأتباع الخطوات التالية: 
    أ. قم بزيارة المصرف الخاص بك وقم بإنشاء ضمان الكتروني أو ضمان مصرفي بالقيمة المطلوبة من الهيئة. حمّل نسخة من الضمان بالإضافة إلى التفاصيل الإضافية وارسلها إلينا عبر إمارات تاكس في حسابك. 
    ب.) يجب تقديم الضمان المصرفي ورقياً وشخصياً إلى مكتب الهيئة. يجب على الشخص الذي سيقوم بتقديم الضمان المالي للهيئة أن يحمل كتاب تفويض من المفوض بالتوقيع يتضمن معلومات هذا الشخص..
     
    4. كيف أدفع رسوم تجديد تسجيل المنطقة المحددة؟ 
    حالما تتحقق الهيئة من طلب تعديل المنطقة المحددة والضمان المالي، سيتم إخطارك بسداد مبلغ تجديد المنطقة المحددة. يمكنك سداد رسوم تجديد التسجيل للمنطقة المحددة من خلال حساب إمارات تاكس الخاص بك عن طريق الدرهم الإلكتروني. عند السداد، سيصلك بريداً إلكترونياً ورسالة قصيرة يتضمنان حالة الطلب الخاص بك وحالة السداد. عندما توافق الهيئة على طلبك، سيتم إخطارك بالقرار. 

    5. هل سأحتاج تحميل المستندات الداعمة كجزء من طلب تعديل تسجيل المنطقة المحددة؟
    إن تحميل المستندات الداعمة يعتمد على نوع الطلب المقدم. للمزيد من التفاصيل، نرجو الرجوع إلى قسم "المستندات المطلوبة" في هذه الصفحة. احرص على أن جميع البيانات في الطلب مطابقة للمستندات الداعمة لتجنب إعادة تقديم الطلب مرة أخرى.

    6. ماذا بعد أن أقدم الطلب؟ 
    1. معالجة طلبك:
    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. سنتواصل عبر البريد الإلكتروني لإبلاغك في حال احتجنا إلى معلومات إضافية خلال مراجعة الطلب. يجب توفير المعلومات الإضافية المطلوبة خلال المدة الزمنية المحددة.
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنرسل لك إخطاراً بقرارنا بشأن الطلب عبر البريد الإلكتروني.
    ج) عند رفض الطلب، سيتم إرسال سبب/ أسباب الرفض. يمكنك إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها.
    2. فحص المناطق المحددة: 
    أ) قد تجري الهيئة فحصاً ميدانياً في موقع المنطقة المحددة الخاصة بك، ويتم تحديد موعد الفحص الميداني عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة التي تتضمن تفاصيل الفحص. عليك تأكيد موعد الفحص من خلال إمارات تاكس في حسابك.
    2. تقديم ضمان مالي:
    أ) قد تطلب الهيئة منك توفير ضمان مالي يتعلق بطلب تعديل تسجيل المنطقة المحددة الخاصة بك. سنحدد قيمة الضمان المالي المطلوب تأمينه من قبلك. سنرسل لك مبلغ الضمان المالي الذي نحدده عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة.
    ب) اتبع الخطوات التالية لتقديم الضمان المالي:
    أ) قم بزيارة المصرف الخاص بك وقم بإنشاء ضمان الكتروني أو ضمان مصرفي بالقيمة المطلوبة من الهيئة. حمّل نسخة من الضمان بالإضافة إلى التفاصيل الإضافية وارسلها إلينا عبر إمارات تاكس في حسابك. 
    ب) يجب تقديم الضمان المصرفي ورقياً وشخصياً إلى مكتب الهيئة. يجب على الشخص الذي سيقوم بتقديم الضمان المالي للهيئة أن يحمل كتاب تفويض من المفوض بالتوقيع يتضمن معلومات هذا الشخص. 
    4. سداد رسوم تجديد التسجيل (مطلوب فقط عند تجديد تسجيل المنطقة المحددة):
    أ) حالما تتحقق الهيئة من طلب تعديل المنطقة المحددة والضمان المالي، سيتم إخطارك بسداد مبلغ تجديد المنطقة المحددة. يمكنك سداد رسوم تجديد التسجيل للمنطقة المحددة من خلال حساب إمارات تاكس الخاص بك عن طريق الدرهم الإلكتروني. عند السداد، سيصلك بريداً إلكترونياً ورسالة قصيرة يتضمنان حالة الطلب الخاص بك وحالة السداد. عندما توافق الهيئة على طلبك، سيتم إخطارك بالقرار. 
    5. تحديث شهادة تسجيل المناطق المحددة: 
    أ) بعد موافقة الهيئة على طلب تعديل المنطقة المحددة، سيتم إخطارك بالموافقة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك تحميل الشهادات أدناه من حساب إمارات تاكس الخاص بك:
    تحديث شهادة تسجيل المناطق المحددة
    تحديث شهادة تسجيل أمين المستودع 

    7. ما المدة الزمنية المقدرة لتستكمل الهيئة مراجعة الطلب بعد تقديمه؟
     بشكل عام، تحتاج الهيئة إلى 20 يوم عمل من تاريخ استكمال الطلب المقدم. لكن في حال طلبت الهيئة معلومات إضافية قد يستغرق الأمر وقتاً أطول لمعالجة الطلب. يجب أن يقدم مقدم الطلب معلومات إضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافياً للرد على الطلب الذي تم تحديثه. إن لم يتم إعادة تقديم الطلب كاملاً خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلام مقدم الطلب الإخطار من قبلنا، سيتم رفض الطلب تلقائياً.

    8. كيف أطلع على حالة الطلب لدى الهيئة؟
    للاطلاع على حالة الطلب، انقر على لوحة المتابعة وانظر بجانب الحالة:
    مسودة: لم تستكمل أو لم تقدم نموذج الطلب.
    قيد المراجعة: قامت الهيئة باستلام نموذج الطلب وهو قيد المراجعة.
    بانتظار معلومات إضافية: يجب أن تقدم معلومات إضافية للهيئة.
    مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    بانتظار الضمان المالي: قامت الهيئة بمراجعة الطلب وتنتظر تقديمك للضمان المالي للموافقة عليه.
    بانتظار استكمال الدفع: قامت الهيئة بمراجعة الطلب وتنتظر دفع رسوم تجديد تسجيل المنطقة المحددة.
    مقبول: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح.



  • الشروط والأحكام

    معايير الأهلية

    تهدف المعلومات الموضحة أدناه إلى المساعدة في تحديد أهليتك للتقدم لهذه الخدمة.

    أنت مسجل كأمين مستودع لدى الهيئة ولديك رقم أمين مستودع ساري المفعول وشهادة (تتضمن المناطق المحددة التي تشرف عليها)، و

    أنت أمين مستودع تشرف على منطقة محددة تود تعديل تسجيلها.

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 1065 زيارة