استرداد ضريبة القيمة المضافة

استرداد ضريبة القيمة المضافة لمواطني الدولة عن بناء المساكن الجديدة

إذا كنت مواطناً إماراتياً وقمت ببناء مسكنٍ جديد خاص بك داخل الدولة، فمن المحتمل أن تتكبد ضريبة القيمة المضافة على تكاليف البناء. بإمكانك اتباع الإجراءات الموضحة في دليلنا الإرشادي والمتعلقة بتقديم طلب استرداد إلى الهيئة الاتحادية للضرائب لاسترداد الضريبة المتكبدة على تكاليف البناء.

الدليل الكامل: عرض الملف

من هو المؤهل؟

تقبل فقط طلبات استرداد ضريبة القيمة المضافة المقدمة من الأشخاص الطبيعيين من مواطني دولة الإمارات.

ما هي الضريبة القابلة للاسترداد؟

يجب أن تكون النفقات متعلقة بمبنى سكني مشيد حديثاً يستخدم كمسكن لمقدم الطلب أو عائلته.

كيفية تقديم الطلب؟

- إنشاء حساب الخدمات الالكترونية عبر eservices.tax.gov.ae

- إنشاء حساب جديد للخاضع للضريبة/ طلبات

- تقديم طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الجديد

ما هي الوثائق المطلوبة لاستكمال نموذج الاسترداد؟

• نسخة من خلاصة القيد الخاصة بمقدم الطلب.

• نسخة من الهوية الإماراتية الخاصة بمقدم الطلب.

• مستند يوضح تاريخ شغل المبنى (على سبيل المثال: فاتورة توصيل خدمات الكهرباء والمياه).

• رخصة البناء + شهادة إنجاز صادرة من البلدية. 

• رسالة توكيل ( في حالة استلام شخص آخر للمبلغ بالنيابة عن مقدم الطلب).

 

يجب تقديم طلب الاسترداد إلى الهيئة خلال 12 شهراً من تاريخ إنجاز المسكن المشيد حديثاً.

 

طلبات الاسترداد الحاصلة على شهادة مصروفات من مصرف الإمارات للتنمية سيتم معالجتها وفقاً لأجراء سريع.

صيغة الوكالة المقترحة

  • تمثيل مالك العقار أمام الهيئة الاتحادية للضرائب بما يخص عن استرداد ضريبة القيمة المضافة عن مساكن المواطنين
  • استلام وتحصيل جميع المبالغ الضريبية المستردة عن تكلفة بناء المسكن الذي تم تقديم الطلب عنه ( عنوان / رقم الأرض)
  • إيداع المبالغ المستردة في حساب الوكيل
  • صيغة الوكالة المقترحة عن طلبات استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة للمساكن الجديدة: عرض الملف

    لفهم التزاماتك المرتبطة بضريبة القيمة المضافة

    استكشف الروابط أدناه

    هل أنت صاحب عمل؟

    هل قمت بالتسجل لضريبة القيمة المضافة؟

    سجل عملك الآن
    Dots

    Mobile For an optimal experience please
    rotate your device to portrait mode