• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

الأسئلة الشائعة

تصفية حسب:

إمارات تاكس الأسئلة الشائعة

نعم، يمكنك تقديم طلب استرداد VAT 311 عن فترة ضريبية واحدة أو عدة فترات ضريبية حيث تكون في وضع صافي قابل للاسترداد.
يرجى الاستمرار في التواصل مع جهة الاتصال ذاتها في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
إذا تقدمت بطلب استرداد، فستتمكن من عرض طلبك بالضغط على ضريبة القيمة المضافة / الضريبة الانتقائية 311 الموجودة في لوحة التحكم الخاصة بك.
إذا كنت في وضع قابل للاسترداد، يمكنك التقدم بطلب استرداد بالضغط على "ضريبة القيمة المضافة" الموجودة في لوحة التحكم الخاصة بك واختيار VAT311.
تتحقق منصة إمارات تاكس من تكرر بطاقات الهوية الإماراتية لجميع المسجلين. لذلك فإن الهوية الإماراتية التي قدمتها في طلب التسجيل الخاص بك قد تكون بالفعل جزءًا من طلب تسجيل آخر لحساب شخص خاضع للضريبة مختلف ولهاذا السبب تلقيت الرسالة على شاشتك. ومع ذلك، لن تمنعك هذه الرسالة من متابعة استكمال وتقديم طلب التسجيل الخاص بك.
نظرًا لأن بعض معلومات التسجيل الخاصة بك قد تكون مضى عليها وقت طويل وتحتاج الى التجديد (مثال الرخصة التجارية والأنشطة التجارية)، فسيتعين عليك إكمال طلب "التعديل الأول" في منصة إمارات تاكس باتباع الخطوات التالية:
 
1) تسجيل الدخول إلى منصة إمارات تاكس والانتقال إلى خانة الشخص الخاضع للضريبة
2) الضغط على زر "إجراءات" في مربع ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية لتعديل طلب التسجيل الخاص بك.
 
بمجرد الموافقة على طلب التعديل الأول الخاص بك من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب، سيتم تمكين خيار "تحرير" في "الإجراءات" الخاصة بك. اضغط على "تحرير" واتبع الخطوات حيث ستجد خيار ربط رقم التسجيل الجمركي الخاص بك مع رقم التسجيل الضريبي (TRN) الخاص بك.
تم إضافة معلومات إلزامية جديدة في نموذج التسجيل الخاص بك في منصة إمارات تاكس. لذلك، إذا لم تتمكن من العثور على مسودة طلب تعديل التسجيل في منصة إمارات تاكس على الرغم من أنك قمت بإنشائه بالفعل في النظام القديم، فيرجى تقديم طلب جديد لتعديل التسجيل في منصة إمارات تاكس.
نعم. يجب إضافة جميع المالكين ونسبة مساهمة كل منهم. كما يجب أن يكون مجموع نسب المساهمة لجميع المالكين 100%.

في هذه الحالة بالذات، من المستحسن عدم ربط حسابات الموظفين الشخصية في برنامج الهوية الرقمية بحساب الشركة في منصة "إمارات تاكس" وإنما يتعين على الموظفين إنشاء حساباتهم الخاصة في "إمارات تاكس". ويوفر المستخدم المسؤول عن إدارة حساب الشركة في "إمارات تاكس" "إمكانية العرض" أو "إمكانية الكتابة" إلى الحسابات الشخصية للموظفين في "إمارات تاكس" باستخدام وظيفة "تخويل المستخدم" في "إمارات تاكس". وبمجرد القيام بذلك، يمكن لكل موظف ربط حسابه المعرف على الهوية الرقمية بحسابه في منصة "إمارات تاكس".

لا يمكنك إلغاء ربط حسابك المعرف على الهوية الرقمية بحسابك في منصة "إمارات تاكس". وإذا أردت ذلك، عليك الاتصال بمركز الاتصال التابع للهيئة الاتحادية للضرائب على الرقم 80082923 أو إرسال طلب بذلك إلى عنوان البريد الإلكتروني info@tax.gov.ae.

كلا. عند ربط حسابك المعرف على الهوية الرقمية بحسابك في "إمارات تاكس"، يتم تخزين رقم تعريف مستخدم فريد (UUID) من برنامج الهوية الرقمية في حسابك في "إمارات تاكس". وهذا الرقم لا يتغير إذا قمت لاحقاً بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني المسجل في برنامج الهوية الرقمية أو عنوان بريدك الإلكتروني المستخدم لتسجيل الدخول إلى "إمارات تاكس".

إذا كنت تستخدم أكثر من عنوان بريد إلكتروني لتسجيل الدخول إلى حسابك في منصة "إمارات تاكس" وكان أحد هذه العناوين مطابقاً لبريدك الإلكتروني المسجل في برنامج الهوية الرقمية، فسيتم ربط حسابك المعرف على الهوية الرقمية تلقائياً بحساب "إمارات تاكس" المطابق لبريدك الإلكتروني المسجل في برنامج الهوية الرقمية. أما إذا كان بريدك الإلكتروني المسجل في برنامج الهوية الرقمية لا يتطابق مع أي من عناوين البريد الإلكتروني المستخدمة لتسجيل الدخول إلى "إمارات تاكس"، فستظهر على شاشتك نافذة منبثقة لإدخال البريد الإلكتروني لحساب تسجيل الدخول إلى "إمارات تاكس" الذي تريد ربطه بحسابك المعرف على الهوية الرقمية.

إذا كنت تستخدم بيانات اعتماد متعددة لتسجيل الدخول إلى منصة "إمارات تاكس" (بمعنى أنك تستخدم أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد لتسجيل الدخول إلى حسابك في المنصة)، فلا يمكن في هذه الحالة ربط حسابك المعرف على الهوية الرقمية إلا بعنوان واحد فقط من عناوين البريد الإلكتروني التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى المنصة.
يتم ربط حسابك المعرف على الهوية الرقمية بحسابك في منصة "إمارات تاكس" عن طريق عنوان بريدك الإلكتروني. ويمكنك هنا الاطلاع على دليل مفصل حول كيفية تسجيل الدخول إلى حسابك في "إمارات تاكس" باستخدام الهوية الرقمية. للحصول على مزيد من المعلومات بهذا الخصوص، يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم.
بإمكانك تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية عبر إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول أو رقم هويتك الاماراتية في حساب الهوية الرقمية. يرجى ملاحظة أنه لكي تتمكن من استخدام الهوية الإماراتية، يجب أن يكون حسابك على الهوية الرقمية موثّقاً.

لمزيد من المعلومات حول الهوية الرقمية وكيفية إنشاء حساب، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للهوية الرقمية (https://selfcare.uaepass.ae/).

نعم. يجب أن يكون لديك حساب معرف على الهوية الرقمية حتى تتمكن من استخدام ميزة "تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية" في منصة "إمارات تاكس".
نعم. إذا كنت عضواً في مجموعة ضريبية تُعد "مسجل مؤهل" لغايات التجارة الإلكترونية وقمت بالخروج  من المجموعة قبل نهاية فترة إعداد إقرارات التجارة الإلكترونية، فسيتعين عليك الاستمرار في تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك كمسجل منفرد بموجب الآلية الخاصة بتوريدات التجارة الإلكترونية للفترة المتبقية من الفترة المحددة للمجموعة الضريبية للتصريح عن توريدات التجارة الالكترونية (أي 18 شهراً أو سنتين). 
نعم. إذا كنت عضواً في مجموعة ضريبية تُعد "مسجل مؤهل" لغايات التجارة الإلكترونية وقمت بالخروج  من المجموعة قبل نهاية فترة إعداد إقرارات التجارة الإلكترونية، فسيتعين عليك الاستمرار في تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك كمسجل منفرد بموجب الآلية الخاصة بتوريدات التجارة الإلكترونية للفترة المتبقية من الفترة المحددة للمجموعة الضريبية للتصريح عن توريدات التجارة الالكترونية (أي 18 شهراً أو سنتين). 

عرض صور : 20 من أصل 102

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : نوفمبر 15, 2021
عدد الزيارات : 96036 زيارة