1 - ما هو الفرق بين وظيفة "تحرير" و"تعديل“؟
•
عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تحرير"، فإنها تنعكس تلقائيًا على الملف الشخصي ولا يلزم الحصول على موافقة الهيئة.
•
عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تعديل"، فإنها تنعكس على الملف الشخصي بمجرد الموافقة عليها من قبل الهيئة
2 - ما التفاصيل التي يمكن تحديثها كجزء من طلب "التحرير"؟
يمكن تحرير تفاصيل الاتصال الخاصة بك كجزء من الطلب. يمكنك إضافة أو تحرير تفاصيل الاتصال الموجودة.
3 - ما هي التفاصيل التي يمكن تحديثها كجزء من طلب "التعديل"؟
يمكنك تحديث التفاصيل التالية كجزء من طلب "التعديل":
•
متوسط عدد الواردات المتوقعة شهريًا
•
القيمة المقدرة للبضائع لكل استيراد
•
القيمة المقدرة للواردات شهريا
•
متوسط عدد الأيام التي سيتم فيها تعليق ضريبة القيمة المضافة
4 - هل يمكن حفظ طلب "تعديل" كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟
نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم (كمسودة) وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكير عبر البريد الإلكتروني.
5 - من يستطيع تقديم طلب تعديل للهيئة؟
يمكن تقديم الطلب إلى الهيئة بواسطتك (شركة التخليص الجمركي) أو وكيل ضريبي أو الممثل القانوني.
6 - ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟
بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.
7 - ما الذي يجب أن أتوقعه بعد تقديم طلب "تعديل"؟
معالجة طلبك:
سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. إذا احتجنا إلى أي تفاصيل أخرى منك للمساعدة في التحقق من طلبك، فستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني يحدد المعلومات المطلوبة منك.
تم تقديم المرحلة الأولى من الطلب (مرحلة الموافقة المسبقة:
بمجرد الانتهاء من مراجعتنا، سنقوم إما بالموافقة المسبقة، أو في بعض الحالات، قد نضطر إلى رفض الطلب. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بمراجعتنا أو قرارنا.
عند الموافقة المسبقة على الطلب، سيتم إخطارك بمبلغ الضمان المالي الذي يتعين عليك تقديمه. يرجى الرجوع إلى التفاصيل أدناه حول كيفية تقديم الضمان المالي.
في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها.
مراجعة الطلب بعد تقديم الضمان المالي:
بمجرد الانتهاء من المراجعة النهائية، سنوافق على الطلب، أو قد نضطر في بعض الحالات إلى رفضه. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بقرارنا.
في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها.
تقديم ضمان مالي:
أثناء عملية التعديل، قد يُطلب منك تقديم ضمان مالي صادر عن المصارف أو المؤسسات المالية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. سنحدد قيمة الضمان المالي الذي ستقدمه وتحافظ عليه. سنقوم بإخطارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة تفاصيل قيمة الضمان المالي.
اتبع هذه الخطوات لتقديم الضمان المالي:
قم بزيارة المصرف الذي تتعامل معه أو أي مؤسسة مالية أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم ضمانًا ماليًا. احصل على ضمان مالي صادر لصالح "الهيئة الاتحادية للضرائب" بالمبلغ المطلوب. يرجى ملاحظة أن الضمان المالي يجب أن يكون صالحًا لمدة 12 شهرًا، وقابل للتجديد التلقائي، ويجب أن يذكر أنه لغرض تخليص ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية نيابة عن المستوردين غير المسجلين.
قم بتحميل وتقديم نسخة من الضمان المالي مع التفاصيل ذات الصلة في طلب التعديل.
يرجى ملاحظة أنه مطلوب تقديم النسخة الأصلية للضمان المالي لمكتب الهيئة عن طريق تحديد موعد مع ممثل الهيئة. يجب أن يحمل الشخص الذي يقدم الضمان المالي أيضًا خطاب تعهد صادر عن المفوض بالتوقيع للتحقق من بيانات الشخص.
تحديد موعد مع مفوض الهيئة:
يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم النسخة الأصلية من الضمان المالي في مكتب الهيئة الاتحادية للضرائب عن طريق تحديد موعد مع ممثل الهيئة. يمكن لمقدم الطلب تحديد موعد اجتماع عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى
Freight.Forwarders@tax.gov.ae
إتمام طلب تعديل تسجيل شركات التخليص الجمركي:
بعد الموافقة على طلب تعديل شركة التخليص الجمركي الخاصة بك، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني. سيظهر الضمان المالي المحدث في حساب شركة التخليص الجمركي الخاص بك وسيتم تعديل حد تعليق ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية لاستيراد البضائع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لذلك.
ملاحظات هامة:
سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في منصة إمارات تاكس الخاصة بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس الخاصة بك.
كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟
يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في منصة إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:
• مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
• قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
• بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
• مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
• تمت الموافقة عليه مسبقًا: تمت مراجعة نموذج الطلب الخاص بك من قبل الهيئة وينتظر تقديم الضمان المالي للموافقة على الطلب.
• معتمد: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث السجلات الضريبية الخاصة بك بنجاح.