• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تعديل الضمانات المالية لشركات التخليص الجمركي
آخر تحديث للصفحة: الجمعة, نوفمبر 17, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص الذين يكون نشاطهم التجاري ضمن فئة التخليص الجمركي وخدمات الشحن

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تعديل الضمانات المالية لشركات التخليص الجمركي
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بتعديل الضمانات المالية لشركات التخليص الجمركي لغايات ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    المرحلة 1
    منصة إمارات تاكس 
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع

    المرحلة 2
    مركز دعم دافعي الضرائب في دبي:
    https://goo.gl/maps/ZgrVzVAexoJNZJW37
    خلال ساعات العمل الرسمية:
    اليوم: الاثنين-الجمعة
    الساعة: 7:30 صباحاً – 3:30 مساءً


  • تفاصيل رسوم الخدمة
    Free of Charge
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    المرحلة 1
    طلب تعديل التسجيل عبر منصة إمارات تاكس


    المرحلة 2

    ضمان مالي أصلي (في حال التسجيل كشركة تخليص ضريبة القيمة المضافة وكشركة تخليص الضريبة الانتقائية)
  • الإجراءات والخطوات
    المرحلة 1

    1- تسجيل دخول في منصة إمارات تاكس عن طريق موقع الهيئة الرسمي.
    2- قم بالدخول إلى لوحة التحكم في منصة إمارات تاكس وانقر على خانة الإجراءات الموجودة أسفل خانة تسجيل شركة التخليص الجمركي الخاص بك.
    3- الضغط على زر التعديل. 
    4- تعديل بيانات التسجيل والبيانات المتعلقة بالضمانات المالية.
    5- مراجعة طلب تعديل بيانات التسجيل والبيانات المتعلقة بالضمانات المالية وتقديم الطلب.







    المرحلة 2

    تسليم الضمان المالي الأصلي (في حال التسجيل كشركة تخليص ضريبة القيمة المضافة وكشركة تخليص الضريبة الانتقائية)
     
  • أسئلة متكررة
     1 - ما هو الفرق بين وظيفة "تحرير" و"تعديل“؟



    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تحرير"، فإنها تنعكس تلقائيًا على الملف الشخصي ولا يلزم الحصول على موافقة الهيئة.


    عندما يتم إجراء التغييرات من خلال خيار "تعديل"، فإنها تنعكس على الملف الشخصي بمجرد الموافقة عليها من قبل الهيئة

    2 - ما التفاصيل التي يمكن تحديثها كجزء من طلب "التحرير"؟

    يمكن تحرير تفاصيل الاتصال الخاصة بك كجزء من الطلب. يمكنك إضافة أو تحرير تفاصيل الاتصال الموجودة.

    3 - ما هي التفاصيل التي يمكن تحديثها كجزء من طلب "التعديل"؟

    يمكنك تحديث التفاصيل التالية كجزء من طلب "التعديل":
    متوسط عدد الواردات المتوقعة شهريًا
    القيمة المقدرة للبضائع لكل استيراد
    القيمة المقدرة للواردات شهريا 
    متوسط عدد الأيام التي سيتم فيها تعليق ضريبة القيمة المضافة






    4 - هل يمكن حفظ طلب "تعديل" كمسودة ليتم تحديثه لاحقًا؟ إذا كانت الإجابة نعم، فإلى متى؟


    نعم، يمكنك حفظ الطلب قيد التقديم (كمسودة) وإكماله في وقت لاحق. لكن إذا لم تقدم طلبك خلال 60 يومًا من بدئه، فسيتم إلغاؤه تلقائيًا. ستتلقى رسائل نصية قصيرة وتذكير عبر البريد الإلكتروني.






    5 - من يستطيع تقديم طلب تعديل للهيئة؟

    يمكن تقديم الطلب إلى الهيئة بواسطتك (شركة التخليص الجمركي) أو وكيل ضريبي أو الممثل القانوني.



    6 - ما هو الوقت المقدر لاستكمال مراجعة الطلب من قبل الهيئة؟


    بشكل عام، الوقت المقدر لإكمال الهيئة للطلب هو 20 يوم عمل من تاريخ استلام الهيئة للطلب المكتمل. ولكن في حالة الحاجة إلى أي معلومات إضافية، قد تستغرق الهيئة وقتًا إضافيًا لمعالجة الطلب. قد يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم المعلومات الإضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافي للرد على الطلب المحدث. إذا لم يتم إعادة تقديم الطلب في غضون 60 يومًا من تاريخ استلامك للإخطار من الهيئة، فسيتم رفض الطلب تلقائيًا.










    7 - ما الذي يجب أن أتوقعه بعد تقديم طلب "تعديل"؟ 



    معالجة طلبك:
    سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. إذا احتجنا إلى أي تفاصيل أخرى منك للمساعدة في التحقق من طلبك، فستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني يحدد المعلومات المطلوبة منك. 






    تم تقديم المرحلة الأولى من الطلب (مرحلة الموافقة المسبقة:

    بمجرد الانتهاء من مراجعتنا، سنقوم إما بالموافقة المسبقة، أو في بعض الحالات، قد نضطر إلى رفض الطلب. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بمراجعتنا أو قرارنا.



    عند الموافقة المسبقة على الطلب، سيتم إخطارك بمبلغ الضمان المالي الذي يتعين عليك تقديمه. يرجى الرجوع إلى التفاصيل أدناه حول كيفية تقديم الضمان المالي.





    في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها.



    مراجعة الطلب بعد تقديم الضمان المالي:


    بمجرد الانتهاء من المراجعة النهائية، سنوافق على الطلب، أو قد نضطر في بعض الحالات إلى رفضه. سنخطرك عبر البريد الإلكتروني بقرارنا. 




    في حال رفضنا الطلب، سنزودك بأسباب القيام بذلك. يمكنك إعادة التقديم بمجرد حل المشكلات التي تم لفت انتباهك إليها. 




    تقديم ضمان مالي: 

    أثناء عملية التعديل، قد يُطلب منك تقديم ضمان مالي صادر عن المصارف أو المؤسسات المالية الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. سنحدد قيمة الضمان المالي الذي ستقدمه وتحافظ عليه. سنقوم بإخطارك عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة تفاصيل قيمة الضمان المالي. 






    اتبع هذه الخطوات لتقديم الضمان المالي:


    قم بزيارة المصرف الذي تتعامل معه أو أي مؤسسة مالية أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم ضمانًا ماليًا. احصل على ضمان مالي صادر لصالح "الهيئة الاتحادية للضرائب" بالمبلغ المطلوب. يرجى ملاحظة أن الضمان المالي يجب أن يكون صالحًا لمدة 12 شهرًا، وقابل للتجديد التلقائي، ويجب أن يذكر أنه لغرض تخليص ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية نيابة عن المستوردين غير المسجلين.




    قم بتحميل وتقديم نسخة من الضمان المالي مع التفاصيل ذات الصلة في طلب التعديل.



    يرجى ملاحظة أنه مطلوب تقديم النسخة الأصلية للضمان المالي لمكتب الهيئة عن طريق تحديد موعد مع ممثل الهيئة. يجب أن يحمل الشخص الذي يقدم الضمان المالي أيضًا خطاب تعهد صادر عن المفوض بالتوقيع للتحقق من بيانات الشخص.





    تحديد موعد مع مفوض الهيئة:


    يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم النسخة الأصلية من الضمان المالي في مكتب الهيئة الاتحادية للضرائب عن طريق تحديد موعد مع ممثل الهيئة. يمكن لمقدم الطلب تحديد موعد اجتماع عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى 
    Freight.Forwarders@tax.gov.ae






    إتمام طلب تعديل تسجيل شركات التخليص الجمركي:


    بعد الموافقة على طلب تعديل شركة التخليص الجمركي الخاصة بك، ستتلقى إشعارًا عبر البريد الإلكتروني. سيظهر الضمان المالي المحدث في حساب شركة التخليص الجمركي الخاص بك وسيتم تعديل حد تعليق ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية لاستيراد البضائع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لذلك.




    ملاحظات هامة:

    سيتم تحديث حالة طلبك على لوحة المتابعة في منصة إمارات تاكس الخاصة بك. يمكنك التحقق منها في أي وقت من خلال الدخول إلى منصة إمارات تاكس الخاصة بك.
    كيف يمكننا التحقق من حالة الطلب المقدم للهيئة الاتحادية للضرائب؟

    يمكن الاطلاع على حالة الطلب من خلال لوحة المتابعة الخاصة بمقدم الطلب في منصة إمارات تاكس. يعد التالي ملخصًا لحالات الطلب:



    • مسودة: لم تستكمل أو تقدم نموذج الطلب.
    • قيد المراجعة: تم استلام نموذج الطلب من قبل الهيئة وهو قيد المعالجة.
    • بانتظار معلومات: يتعين عليك تقديم معلومات إضافية للهيئة.
    • مرفوض: تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    • تمت الموافقة عليه مسبقًا: تمت مراجعة نموذج الطلب الخاص بك من قبل الهيئة وينتظر تقديم الضمان المالي للموافقة على الطلب.
    • معتمد: تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث السجلات الضريبية الخاصة بك بنجاح.
     
  • الشروط والأحكام
    1. يجب أن تنص الرخصة التجارية بوضوح على أن الشخص يقوم بممارسة أنشطة التخليص الجمركي

    2. قد تحتاج الهيئة للمزيد من الوقت في حال طلبت الهيئة معلومات إضافية لعدم توفيرها مع الطلب



    3. أن يتم تسليم الضمان المالي بنسخته الأصلية إلى فريق عمل الهيئة الاتحادية للضرائب. 
     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الجمعة, نوفمبر 17,2023
عدد الزيارات : 1330 زيارة