1.
كيف سيتم استلام النسخة الورقية من شهادة التسجيل المطلوبة؟
•
سيتم إرسال الشهادة عن طريق بريد الإمارات للعنوان المسجل لدى الهيئة الخاص بمقدم الطلب
2.
ماهي طرق الدفع المتاحة؟
•
يمكن الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني (ماغناتي) او بطاقة الائتمان
3.
ما هي آلية تقديم طلب شهادة حالة التسجيل الضريبي؟
•
يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب إمارات تاكس باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك أو باستخدام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. (Pass UAE)إذا لم يكن لديك حساب إمارات تاكس، فيمكنك تسجيل حساب من خلال النقر على زر "التسجيل". إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك استخدام ميزة "نسيت كلمة المرور" لإعادة ضبطها.
•
إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني المسجل وكلمة المرور، فسيتم عرض لوحة متابعة المستخدم الإلكتروني لإمارات تاكس عند النجاح في تسجيل الدخول. إذا اخترت خاصية التحقق المزدوج، فسيتعين عليك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة التي ستتلقاها عبر البريد الالكتروني المسجل ورقم هاتفك المحمول لتسجيل الدخول بنجاح.
•
إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول من خلال الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (UAE Pass)، فسيتم إعادة توجيهك إلى الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (Pass UAE)عند تسجيل الدخول إلى الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (Pass UAE) بنجاح، سيتم إعادة توجيهك مجددًا إلى لوحة متابعة المستخدم الإلكتروني لإمارات تاكس.
4.
ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب شهادة حالة التسجيل الضريبي؟
•
إغلاق الأعمال:
o
كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم
o
أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة إن وجد
•
قيمة التوريدات الخاضعة للضريبة أقل من حد التسجيل الإلزامي:
o
كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم
•
إغلاق فرع من شركة غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافة
o
التأكد من عدم وجود التزامات ضريبية للشركة (الغرامات المستحقة والاقرارات والسداد)
o
أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة ان وجد