أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق

  • ذهبي
    (الرئيسية)

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

إصدار شهادات التسجيل

آخر تحديث للصفحة: الجمعة, سبتمبر 15, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل
  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد
  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة
  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص المسجلون ممن لديهم رقم تسجيل ضريبي أو رقم أمين المستودع أو رقم منطقة محددة مسجلة
  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

    هدف التنمية المستدامة 8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد هدف التنمية المستدامة 16 السلام والعدل والمؤسسات القوية
  • تقييم بطاقة الخدمة

إصدار شهادات التسجيل
من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بإصدار
 
1. نسخة ورقية من شهادات التسجيل لأي من:
a. شهادة التسجيل لضريبة القيمة المضافة 
b. شهادة التسجيل للضريبة الانتقائية
c. شهادة تسجيل أمين المستودع
2. شهادة إلكترونية تصدر للأعمال لإثبات عدم وجود أي التزامات ضريبية تجاه الهيئة الاتحادية للضرائب:
a. شهادة حالة التسجيل الضريبي
 
بوابة إمارات تاكس:
24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
 
250 درهم إماراتي
20 دقيقة
20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
لطباعة نسخة ورقية من شهادات التسجيل: 
 
لا يوجد مستندات مطلوبة
 
لحالات شهادة حالة التسجيل الضريبي:
 
1. إغلاق الأعمال
• كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم
• أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة إن وجد
 
2. قيمة التوريدات الخاضعة للضريبة أقل من حد التسجيل الإلزامي
• كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم
 
3. إغلاق فرع من شركة غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافة
• التأكد من عدم وجود التزامات ضريبية للشركة (الغرامات المستحقة والاقرارات والسداد)
أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة ان وجد
 
 
1. إصدار شهادات التسجيل
a. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب امارات تاكس
b. الضغط على "عرض" للشخص الخاضع للضريبة المعني
c. تحت الضريبة المعنية، يرجى الضغط على "إجراءات" ومن ثم الضغط على "طباعة الشهادة"
d. الضغط على "التنقل إلى الدفع"
e. اختيار طريقة الدفع وإكمال عملية الدفع
f. في حالة إتمام عملية الدفع يرجى تدوين الرقم المرجعي لعملية الدفع
2. شهادة حالة الالتزامات الضريبية
a. الدخول إلى لوحة التحكم في حساب امارات تاكس
b. الضغط على "خدمات أخرى"
c. الذهاب إلى خيار شهادة حالة التسجيل الضريبي والضغط على "عرض الكل" للبدء بطلب شهادة حالة التسجيل الضريبي
d. ضغط على "طلب جديد"
e. اكمال طلب شهادة حالة التسجيل الضريبي وتدوين رقم الطلب
 
1. كيف سيتم استلام النسخة الورقية من شهادة التسجيل المطلوبة؟
سيتم إرسال الشهادة عن طريق بريد الإمارات للعنوان المسجل لدى الهيئة الخاص بمقدم الطلب

2. ماهي طرق الدفع المتاحة؟
يمكن الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني (ماغناتي) او بطاقة الائتمان

3. ما هي آلية تقديم طلب شهادة حالة التسجيل الضريبي؟
يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب إمارات تاكس باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك أو باستخدام الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. (Pass UAE)إذا لم يكن لديك حساب إمارات تاكس، فيمكنك تسجيل حساب من خلال النقر على زر "التسجيل". إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك استخدام ميزة "نسيت كلمة المرور" لإعادة ضبطها.
إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني المسجل وكلمة المرور، فسيتم عرض لوحة متابعة المستخدم الإلكتروني لإمارات تاكس عند النجاح في تسجيل الدخول. إذا اخترت خاصية التحقق المزدوج، فسيتعين عليك إدخال كلمة المرور لمرة واحدة التي ستتلقاها عبر البريد الالكتروني المسجل ورقم هاتفك المحمول لتسجيل الدخول بنجاح.
إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول من خلال الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (UAE Pass)، فسيتم إعادة توجيهك إلى الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (Pass UAE)عند تسجيل الدخول إلى الهوية الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (Pass UAE) بنجاح، سيتم إعادة توجيهك مجددًا إلى لوحة متابعة المستخدم الإلكتروني لإمارات تاكس.

4. ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب شهادة حالة التسجيل الضريبي؟
إغلاق الأعمال:
o كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم
o أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة إن وجد

 

قيمة التوريدات الخاضعة للضريبة أقل من حد التسجيل الإلزامي:
o كشف مالي يوضح دخل الشركة من تاريخ إلغاء التسجيل (نهاية الفترة الضريبية الأخيرة) وحتى تاريخه، موقع ومختوم

إغلاق فرع من شركة غير مسجلة في ضريبة القيمة المضافة
o التأكد من عدم وجود التزامات ضريبية للشركة (الغرامات المستحقة والاقرارات والسداد)
o أي مستند يثبت البدء بإغلاق الشركة ان وجد
1. يجب أن يكون مقدم الطلب مسجلاً لضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية لدى الهيئة
هل وجدت هذا المحتوى مفيدًا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم تعليقاتك حول تجربتك.

آخر تحديث للصفحة : الجمعة, سبتمبر 15,2023
عدد الزيارات : 10565 زيارة