• خدمات الهيئة متاحة فقط عبر الهوية الرقمية! سجل في الهوية الرقمية هنا

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تسجيل محلات التجزئة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح
آخر تحديث للصفحة: الخميس, يونيو 20, 2024
ابدأ الخدمة
  • النوع

    الاسترداد

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – عبر الموقع الإلكتروني لبلانيت.

  • فئات المتعاملين

    جميع الأشخاص المسجّلون لضريبة القيمة المضافة الذين يقومون بتوريد السلع في الدولة.

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

 تسجيل محلات التجزئة في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح
  • وصف الخدمة
    من خلال هذه الخدمة، تقوم الهيئة بالتعاون مع بلانيت (مزود خدمة رد الضريبة للسياح)، بإدراج محلات التجزئة المسجلة لضريبة القيمة المضافة في نظام رد الضريبة للسياح حتى يتمكن العميل السائح من الحصول على رد لضريبة القيمة المضافة المدفوعة إلى محل التجزئة.
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة

    الموقع الإلكتروني لبلانيت:
    https://planettaxfree.ae/ar/merchants/registration-process/
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    5 دقائق.
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    11 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل.
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    • شهادة التسجيل الضريبي.
    • الرخصة التجارية.
    • التوكيل (في حال لم يكن المخول بالتوقيع مذكورًا في الرخصة التجارية).
    • تقديم ضمانات في شكل شيك ضمان أو ضمان مصرفي لصالح شركة بلانيت للاسترداد الضريبي ذ.م.م.
    • اتفاقية الخدمة موقعة.
    • عيّنة توقيع الشخص المخول بالتوقيع.
    • الاستمارة الموقعة بالموافقة على تحقق الائتمان مما يخوّل بلانيت لطلب تقرير ائتمان.
  • الإجراءات والخطوات
    1. التسجيل على موقع بلانيت الإلكتروني.
    2. التوقيع على العقد عبر الإنترنت.
    3. تقديم المستندات المطلوبة.
    4. إتمام عملية التسجيل.
  • أسئلة متكررة

    1. هل يمكن تقديم وديعة نقدية بدلا من شيك لاستيفاء متطلبات الضمان؟

    لن يتم قبول الضمانات إلا في شكل شيك ضمان أو ضمان مصرفي.

    2. كيف يمكن تعديل التسجيل في نظام رد الضريبة للسياح؟

    يمكن ذلك من خلال الضغط على الرابط المستلم من خلال البريد الإلكتروني بعد تقديم طلب التسجيل المبدئي. بدلا من ذلك، يمكن إرسال رسالة البريد إلكتروني إلى: Merchants@planetpayment.com
    لمزيد من المساعدة.

    3. ماذا لو كان تقرير الائتمان غير مرضي؟

    ستطلب بلانيت توفير إثبات تخليص الشيكات المرتدة للمضي قدما في التسجيل.

    4. كيف يمكن إلغاء التسجيل في نظام رد الضريبة للسياح؟

    يجب إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى merchants@planetpayment.com مع ذكر رقم التسجيل الضريبي الخاص بمقدّم الطلب في العنوان.

    5. بعد التسجيل بنجاح، هل تمكن إضافة المزيد من المحلات؟

    يمكن ذلك من خلال إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى merchants@planetpayment.com. إذا كان المحل تابعًا لذات رقم التسجيل الضريبي، وإرفاق نسخة من الرخصة التجارية الخاصة بالمحل.

  • الشروط والأحكام
    1. يجب أن يكون مقدم الطلب مسجلا لضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة ولديه رقم تسجيل ضريبي فعّال.
    2. يجب أن يقوم مقدم الطلب بتقديم إقراراته الضريبية بانتظام، ولا تكون لديه أية ضريبة مستحقة أو غرامات غير مسددة.

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الخميس, يونيو 20,2024
عدد الزيارات : 3693 زيارة