Branch User Mgmt

روابط سريعة

أغلق

سهولة التصفح

حجم النص
-A
A
A+
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
شغل
النقيض

ثيمات اللون

  • أزرق
    (الرئيسية)

  • ذهبي

  • أخضر

  • أحمر

  • رمادي

اضغط لحاسبة ضريبة القيمة المضافة

تحقق من رقم التسجيل الضريبي

حالة الطلب

آخر الأخبار

تعديل تسجيل أمين المستودع
آخر تحديث للصفحة: الأحد, مارس 12, 2023
ابدأ الخدمة
  • النوع

    التسجيل

  • صنف الخدمة

    من الحكومة إلى قطاع الأعمال, من الحكومة إلى الحكومة, من الحكومة إلى الأفراد

  • قنوات تقديم الخدمة

  • إلزامية إنشاء حساب

    تنطبق – من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه مسبقًا للتسجيل للضريبة لدى الهيئة

  • فئات المتعاملين

    All persons registered as Warehouse Keeper with the FTA

  • المنشورات ذات الصلة

  • أهداف التنمية المستدامة

  • تقييم بطاقة الخدمة

تعديل تسجيل أمين المستودع
  • وصف الخدمة
     استخدم هذه الخدمة لتعديل تفاصيل التسجيل لآمين المستودع بما في ذلك تحديث فئات السلع الانتقائية المخزنة في المنطقة/ المناطق المحددة تحت إشرافك. 
  • قنوات وساعات عمل تقديم الخدمة
    بوابة إمارات تاكس:
    24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع
     
  • تفاصيل رسوم الخدمة
    مجانية
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب
    45 دقيقة
  • الوقت المتوقّع لإتمام الطلب من قبل الهيئة
    20 يوم عمل من تاريخ استلام الطلب المكتمل
  • المستندات المطلوبة والنماذج
    الوثائق المطلوبة
    من الضروري إعداد المعلومات التالية بتنسيق مناسب وإدراجها في الطلب الإلكتروني:  
    نسخة عن الهوية الإماراتية للمفوض بالتوقيع.
    نسخة عن الرخصة التجارية للشركة.
    وثائق داعمة تتعلق بالسلع الانتقائية أو الأنشطة إذا قمت بإجراء أية تعديلات.
    أنواع الملفات المقبولة: Excel, PDF, JPG, PNG, JPEG. يجب أن لا يتجاوز حجم الملف الواحد 15 ميجابايت. 

    النماذج المطلوبة: لا ينطبق
  • الإجراءات والخطوات
    الخطوة الأولى - يرجى التحقق من معايير الأهلية والوثائق المطلوبة والأسئلة المتكررة.  
    الخطوة الثانية - استكمل نموذج الطلب الالكتروني وقم بتقديمه.  
  • أسئلة متكررة
    1. ما الفرق بين خاصية "تعديل" وخاصية "تبديل"؟
    عند تغيير البيانات باستخدام خاصية "تعديل" سيتم تحديث البيانات المعدلة تلقائياً دون الحاجة لموافقة الهيئة.
    عند تغيير البيانات باستخدام خاصية "تبديل" سيتم تحديث البيانات المعدلة فقط عند موافقة الهيئة.
    2. ما التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تعديل تسجيل أمين المستودع؟
    يمكن تحديث التفاصيل التالية باستخدام خاصية التعديل.
    التفاصيل المصرفية.

    3. ما التغييرات التي يمكن تقديمها كجزء من طلب تعديل تسجيل أمين المستودع؟
    تتطلب التعديلات التالية موافقة الهيئة:
    معلومات الشركة
    تفاصيل التعريف (الرخصة التجارية، أنشطة الشركة، المالك)
    معلومات الاتصال
    معلومات أمين المستودع (الأنشطة الانتقائية ومعلومات السلع الانتقائية)
    ملاحظة:
    إذا كنت أمين مستودع مسجل في الضريبة الانتقائية، لن تستطيع تعديل تفاصيل الرخصة التجارية وأنشطة الشركة ومعلومات المالك. يمكنك إجراء هذه التعديلات عن طريق طلب تعديل تسجيل الضريبة الانتقائية. 
    لن تتمكن من إزالة الأنشطة الانتقائية والسلع الانتقائية التي قد تؤثر على تسجيل المنطقة المحددة. إن كنت تود في إزالة الانشطة الانتقائية أو السلع الانتقائية بمستوى أمين المستودع، تأكد من أنه لا يوجد منطقة محددة مربوطة بالأنشطة الانتقائية أو السلع الانتقائية. إن كانت مربوطة، يتوجب عليك أولاً أن تعدل طلبات المنطقة المحددة لدى الهيئة وأن تطلب إزالتها.

    4. هل من المسموح تحديث عدة حقول ومعلومات كجزء من خاصية التبديل؟ 
    نعم.

    5. هل يمكنني حفظ الطلب كمسودة وأقوم بتحديثه لاحقاً؟ إذا كان الجواب نعم، لكم من الوقت؟
    نعم، يمكنك حفظ الطلب الذي لا يزال تحت الاستكمال (كمسودة) واستكماله لاحقاً. ولكن إذا لم تقم بتقديم الطلب خلال 60 يوماً تقويمياً من تاريخ البدء، سيتم إلغاء الطلب تلقائياً. سيتم إرسال بريد إلكتروني لتذكيرك باستكمال الطلب.

    6. من يمكنه تقديم الطلب للهيئة؟ 
    يمكنك تقديم الطلب (أمين المستودع) أو الوكيل الضريبي أو الممثل القانوني.  

    7. هل سأحتاج تحميل المستندات الداعمة كجزء من طلب تبديل تسجيل المنطقة المحددة؟
    يعتمد على نوع الطلب المقدم. للمزيد من التفاصيل، نرجو الرجوع إلى قسم "المستندات المطلوبة" في هذه الصفحة. احرص على أن جميع البيانات في الطلب مطابقة للمستندات الداعمة لتجنب إعادة تقديم الطلب مرة أخرى.

    8. ماذا بعد أن أقدم الطلب؟ 
    1) معالجة طلبك:
    أ) سيتم مراجعة طلبك من قبل الهيئة. في حال حاجتنا للمزيد من المعلومات للمساعدة في مراجعتنا، سنتواصل معك عن طريق البريد الإلكتروني. سيتعين عليك تقديم المعلومات المطلوبة لنستمر في معالجة طلبك.   
    ب) سوف نقوم بقبول الطلب أو رفضه في بعض الحالات بعد استكمال مراجعتنا. سنرسل لك قرارنا عبر البريد الإلكتروني.
    ج) عند رفض الطلب، سيتم إرسال أسباب الرفض. يمكنك إعادة تقديم الطلب مرة أخرى حالما تقوم بمعالجة أسباب الرفض التي تم إخطارك بها.  
    2) تحديث شهادة تسجيل أمين المستودع
    أ‌) بعد أن توافق الهيئة على تسجيل أمين المستودع، سيصلك بريداً الكترونياً ورسالة قصيرة بذلك. يمكنك تحميل شهادة تسجيل أمين المستودع المحدثة من حسابك.

    9. ما المدة الزمنية المقدرة لتستكمل الهيئة مراجعة الطلب بعد تقديمه؟
     بشكل عام، تحتاج الهيئة إلى 20 يوم عمل من تاريخ استكمال الطلب المقدم. لكن في حال طلبت الهيئة معلومات إضافية قد يستغرق الأمر وقتاً أطول لمعالجة الطلب. يجب أن يقدم مقدم الطلب معلومات إضافية وإعادة تقديم الطلب. قد تستغرق الهيئة 20 يوم عمل إضافياً للرد على الطلب الذي تم تحديثه. إن لم يتم إعادة تقديم الطلب كاملاً خلال 60 يوم تقويمي من تاريخ استلام مقدم الطلب الإخطار من قبلنا، سيتم رفض الطلب تلقائياً.

    10. كيف أطلع على حالة الطلب لدى الهيئة؟
    للاطلاع على حالة الطلب، انقر على لوحة المتابعة وانظر بجانب الحالة:
    مسودة - لم يتم استكمال الطلب أو تقديمه من قبلك.
    قيد المراجعة - قامت الهيئة باستلام نموذج الطلب وهو قيد المراجعة من قبلها.
    بانتظار معلومات - تنتظر الهيئة معلومات إضافية من قبلك.
    مرفوض - تم رفض نموذج الطلب من قبل الهيئة.
    مقبول - تم قبول نموذج الطلب من قبل الهيئة وتم تحديث سجلاتك الضريبية بنجاح. 
  • الشروط والأحكام

    معايير الأهلية

    تهدف المعلومات الموضحة أدناه إلى المساعدة في تحديد أهليتك للتقدم لهذه الخدمة.

    • أنت مسجل كأمين مستودع لدى الهيئة ولديك رقم أمين مستودع ساري المفعول وشهادة (تتضمن المناطق المحددة التي تشرف عليها)
    • عليك إبلاغ الهيئة بأية تغييرات تحصل في ظروفك من شأنها أن تؤثر على تسجيل المنطقة المحددة.

     

     

     

هل كان هذا المحتوى مفيد؟

نعم لا
آخر تحديث للصفحة : الأحد, مارس 12,2023
عدد الزيارات : 262 زيارة